Connect with us

فلسطين

خلافات داخل الحكومة الإسرائيلية بسبب تصريحات شاكيد من دبي

ترجمة خاصة بـــ”القدس” دوت كوم- ذكرت قناة 12 العبرية، مساء اليوم السبت، أن هناك خلافات وتوترات بين كبار الوزراء في الحكومة الإسرائيلية بسبب تصريحات إيليت شاكيد وزيرة الداخلية خلال زيارتها لدبي منذ أيام وإطلاقها بعض التصريحات السياسية خاصةً تلك التي تعلن فيها معارضة الحكومة الحالية لإقامة أي دولة فلسطينية.

وبحسب القناة العبرية، فإن أحد الوزراء – في تلميح لوزير الخارجية يائير لابيد – وجه انتقادات حادة لتصريحات شاكيد والتي اعتبرها غير مناسبة في ظل وجودها بمدينة دبي، وأن تلك التصريحات تضر بالعلاقات مع الإمارات والدول العربية.

وردت حينها شاكيد على تلك التصريحات بالقول “إذا أراد الوزير الإعلامي بعض الدروس في العلاقات الخارجية، فأنا على استعداد لإعطائه إياهـ لديه هاتفي”.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن تصريح شاكيد من الإمارات بمنع قيام دولة فلسطينية، أثار حفيظة لابيد الذي كان يعمل على تعزيز العلاقات مع صديق إسرائيل الجديد. كما وصفتها

ووفقًا لما ورد في قناة 12 هذا المساء،ـ فإن لابيد هاتف شاكيد مساء اليوم واتفقا على تسوية الخلافات، فيما يحاول نفتالي بينيت رئيس الحكومة، ووزير جيشه بيني غانتس لتخفيف حدة التوتر.

وعلق وزير القضاء الإسرائيلي جدعون ساعر في مقابلة مع القناة، بالقول “أي صدام داخلي غير ضروري، ويجب العمل على استقرار الحكومة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *