Connect with us

اقتصاد

الصين: مقترح بحظر مشاركة القطاع الخاص في مجال الإعلام

بكين – “القدس” دوت كوم – (د ب أ) – كشفت الصين، الجمعة، عن مقترح لتعزيز خطط بكين بشأن خفض معدل تأثير القطاع الخاص على نطاق واسع من الأنشطة الإعلامية في البلاد.

وقالت وكالة بلومبرج للأنباء في وقت مبكر اليوم السبت، سوف يتم حظر مشاركة القطاع الخاص في عمليات جمع الأخبار وتوزيعها، بحسب ورقة مشاورات عامة نشرتها ” اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح” على موقعها الالكتروني، وهي أعلى هيئة معنية بالتخطيط الاقتصادي في البلاد.

وبالإضافة إلى ذلك، سيتم حظر الاستثمارات الخاصة في إنشاء وتشغيل المنصات الإخبارية، ومن بينها وكالات الأنباء، والصحف والإذاعات. كما يحظر أيضًا إعادة إنتاج المحتوى الإخباري من وسائل إعلام أجنبية.

وبحسب بلومبرج، تأتي هذه الخطوة لتمثل الحلقة الأحدث في سلسلة واسعة من اللوائح التنظيمية في الصين التي استهدفت شركات تعمل في مجالات، من بينها الدروس الخصوصية، والتجارة الإلكترونية، وتطبيقات طلب سيارات الأجرة.

وتراجع مؤشر “إم إس سي آي” الصيني بنسبة 16 في المئة خلال العام الجاري على خلفية المخاوف بشأن معدلات التضخم وأسعار الفائدة العالمية، والتوترات الجيوسياسية، وكيف ستؤدي القواعد الجديدة إلى إعادة تنظيم الأعمال، وما هي المجالات التي قد تستهدفها بكين مستقبلًا.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *