Connect with us

فلسطين

مسؤولة بوزارة الاتصالات تنتقد حجب “فيسبوك” المحتوى الفلسطيني

رام الله -“القدس” دوت كوم- انتقدت مسؤولة فلسطينية اليوم السبت، حجب موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) المحتوى الفلسطيني من خلال حذف وإغلاق مئات الصفحات والحسابات.

وقالت منسقة العلاقات الدولية في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منال التميمي للصحفيين في رام الله إن موقع فيسبوك أغلق حسابات فلسطينية شخصية وحكومية تحت حجج واهية بأنها تنتهك معايير المجتمع.

وأضافت التميمي أن الوزارة تواصلت مع إدارة الموقع مرات عديدة للاطلاع على صورة ما يجري وتم إبلاغنا بأن الموقع يتبع للقانون الأمريكي كونه موقعا أمريكيا ويتم إغلاق الحسابات خوفا من تعرضه للعقوبات لنشره محتوى يتعلق بمنظمات مصنفة إرهابية.
واعتبرت أن تبرير إدارة الموقع خاطئ لأن كثيرا من الحسابات الفلسطينية التي حجبت هي لأفراد ومؤسسات ليست سياسية وإنما تعمل على المستوى الاجتماعي والإنساني.

وأشارت إلى أن لجنة فلسطينية مكونة من وزارات الاتصالات والعدل والثقافة والخارجية وممثلين عن القطاع الخاص ترصد الانتهاكات التي تتعلق بالحقوق الرقمية الفلسطينية على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأعلنت أن الوزارة تنتظر جوابا من قبل إدارة موقع فيسبوك بشأن الحسابات الفلسطينية التي تعرضت للإغلاق بشكل نهائي وليست لفترة معينة، لافتة إلى أن الحسابات الرسمية المقيدة في غضون 5 أشهر ماضية بلغت 500 حساب حسب الشكاوي التي وصلت إلى الوزارة.

وشددت التميمي على أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هي الجهة المخولة بالتواصل مع موقع فيسبوك للمتابعة حتى النهاية، مشيرة إلى أن الملف قد يصل إلى رفع قضايا في المحاكم الوطنية أو الخارجية بشأن ذلك.

وسبق أن اتهمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في منظمة التحرير الفلسطينية مرارا الجيش الإسرائيلي باعتقال عشرات الفلسطينيين بتهمة “التحريض” على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما شكت فصائل فلسطينية بينها حركتا التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) والمقاومة الإسلامية (حماس) من إغلاق إدارة فيسبوك صفحات رسمية تابعة لهما وأخرى لعدد من مسؤوليها.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *