Connect with us

فلسطين

محافظ القدس: نرفض تدخل الاحتلال وقضائه في شأن المسجد الاقصى

القدس- “القدس” دوت كوم- من أحمد جلاجل- عبر محافظ القدس عدنان غيث عن رفضه لكل اشكال الاقتحامات للمسجد الاقصى المبارك من قبل قطعان المستوطنين، جاء ذلك في اطار تعليقه على استئناف شرطة الاحتلال على قرار محكمة الصلح الاسرائيلية باداء صلوات تلموديه صامته في الحرم الشريف.

وقال غيث لمراسل “القدس” اننا نرفض تدخل الاحتلال الاسرائيلي وحكومته وقضائه في شأن المسجد الاقصى المبارك الذي هو حق خالص للمسلمين وحدهم وان من يتولى ادارته دائرة الاوقاف الاسلامية، ضمن الوصايه الهاشميه. وان هذة التدخلات ليس لها أي ولاية قانونيه وتعتبر تدخلا سافرأ ومرفوضا.

ورفض غيث من جديد تدخل المحاكم الاسرائيلية والتي نظرت في الاستئناف المقدم من شرطة الاحتلال على قرار محكمة الصلح بالسماح لحاخام يهودي بالصلاة الصامته في الحرم الشريف، حيث الايهام للمجتمع الدولي بحق الدخول الى المسجد الاقصى المبارك للمستوطنين دون السماح لهم باداء الصلوات، معبرا عن موقف القيادة الفلسطينية وشعبنا بالرفض الكامل للاقتحامات تحت أي عنوان، مؤكدا من جديد على قرارات دولية صدرت بالخصوص وبشكل خاص من اليونسكو التي اعتبرت المسجد الاقصى بمساحته ١٤٤ دونما حق خالص للمسلمين لا يشاركهم به أحد.

واكد غيث على متابعة الرئيس محمود عباس وتعليماتة لكافة الجهات المختصه بما فيها بعثة فلسطين في الامم المتحدة لوضع المجتمع الدولي ومؤسساته في ضوء ما يحاول الاحتلال الاسرائيلي من تسويقه بالسماح بالاقتحام لكن رفض الصلاة التلموديه، علما باننا رصدنا خلال الفترة الاخيرة اقامة صلوات تلموديه بحماية شرطة الاحتلال، واشار الى تنسيق متكامل وعلى أعلى مستوى يتم بهذا الخصوص مع الاشقاء بالاردن.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *