Connect with us

عربي ودولي

الصحة العالمية تستعد لتطعيم 40 بالمئة من سكان كل دولة ضد كوفيد-19 بنهاية 2021

جنيف- (شينخوا)- أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الخميس، عن مبادرة لتطعيم 40 بالمئة من سكان كل دولة ضد كوفيد-19 بحلول نهاية عام 2021 و70 بالمئة بحلول منتصف عام 2022، عبر إعطاء الأولوية لإيصال اللقاحات إلى الدول منخفضة الدخل، خاصة في إفريقيا.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس في مؤتمر صحفي “اليوم، تطلق منظمة الصحة العالمية استراتيجية تحقيق التطعيم العالمي ضد كوفيد-19 بحلول منتصف 2022. وتحدد الاستراتيجية الطريق الذي يجب أن نسلكه جميعًا لتحقيق أهدافنا المتمثلة في تطعيم 40 بالمئة من السكان في كل بلد بحلول نهاية هذا العام و70 بالمئة بحلول منتصف العام المقبل”.

وأوضح أن طلب تحقيق هذه الأهداف يتطلب ما لا يقل عن 11 مليار جرعة لقاح، وهي مشكلة تتعلق بالتخصيص بدلاً من كونها مشكلة توريد.

وقال “مع الإنتاج العالمي للقاحات الآن بما يقرب من 1.5 مليار جرعة شهريًا، هناك إمدادات كافية لتحقيق أهدافنا، شريطة التوزيع العادل”.

وفقًا لسجلات منظمة الصحة العالمية، تم الآن إعطاء أكثر من 6.4 مليار جرعة لقاح على مستوى العالم، وجرى تطعيم ما يقرب من ثلث سكان العالم بالكامل ضد كوفيد-19. ومع ذلك، فقد تلقت البلدان منخفضة الدخل أقل من نصف بالمئة من لقاحات العالم. في إفريقيا، جري تطعيم أقل من 5 بالمئة من السكان بشكل كامل.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *