Connect with us

منوعات

لبنان يبدأ زراعة “الماريجوانا” قريبا

بيروت – (د ب أ)- أعلن وزير الزراعة  اللبناني الدكتور عباس الحاج حسن اليوم الخميس أن  زراعة  القنب الهندي (الماريجوانا) في البلاد سيكون في القريب العاجل موضع التنفيذ.


ونقلت “الوكالة الوطنية للإعلام”  اليوم عن الوزير الحاج حسن قوله ، خلال لقائه مع موظفي مصلحة الزراعة في بعلبك، أن “وزارة الزراعة أطلقت منذ اليوم الأول خطة طوارئ حقيقية لكل المناطق اللبنانية، وهذه الخطة تشمل شقين شق داخلي لترتيب العمل الداخلي ومواكبة المشاريع التي تنفذ، وخارجي لفتح آفاق جديدة وأسواق جديدة للمنتج اللبناني، وأيضا الشراكة المستمرة والمتواصلة مع الأشقاء العرب والأخوة الخليجيين وباقي الدول العربية الشقيقة والصديقة، وبطبيعة الحال الأشقاء في سورية، وأيضا الدول الأوروبية والأمريكية”.


وأضاف: “اليوم أود أن أتحدث بأمر يعني لبنان ككل ومنطقة بعلبك الهرمل والبقاع بالتحديد، هو موضوع القنب الهندي وهذا أمر مركزي وأساسي اليوم لأسباب عديدة، وكلنا يعلم أن القانون موجود وأقر، وبالتالي ينتظر المراسيم التنفيذية في مجلس الوزراء”.


وأضاف :” وعدنا رئيس الوزراء نجيب ميقاتي خيرا ، وبدأ التواصل مع الوزارات المعنية، وبالتالي في القريب العاجل سيكون هذا الأمر موضع التنفيذ، وهذا إن دل على شيء، فإنما يدل على مدى الجدية، وإلى أي مدى نحن اليوم نحتاج أن يكون لدينا مشاريع واعدة تنقذ الاقتصاد اللبناني والمناطق المحرومة كعكار وبعلبك الهرمل”.


ولفت أن “هذا الأمر سيكون له إيجابيات داخلية وخارجية، أما الداخلية فهي إنعاش المنطقة، ويكون بديلا أساسيا ومركزيا عن زراعة الحشيشة التي خفت كثيرا في المنطقة، ولكن ما زال يعمد إليها بعض المزارعين، وبطبيعة الحال فإن الأزمة الاقتصادية الخانقة لا تبرر ذلك، ولكن هذا أمر واقع”.


وأوضح أن “زراعة القنب الهندي ستذهب بنا بعيدا، وسنكون حاضرين في المسرح الدولي كدولة مساعدة في موضوع الأمن الصحي العالمي، وأيضا سنكون حاضرين وبقوة في المسرح الدولي بأننا دولة تساعد المجتمع الدولي في هذا الإطار”.
وكشف الوزير الحاج حسن عن أن الأردن سيفتح أبوابه للمنتجات اللبنانية، وتحديدا التفاح اعتبارا من 15 تشرين أول/ أكتوبر الجاري”، لافتا إلى أنه سيكون هناك أبواب جديدة ستفتح على مصراعيها .

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *