Connect with us

فلسطين

حماس: قرار السماح لليهود بـ “الصلاة الصامتة” يشكل عدوانًا صارخًا على الأقصى

غزة- “القدس” دوت كوم- اعتبرت حركة حماس، اليوم الأربعاء، قرار المحكمة الإسرائيلية بمنح اليهود حق أداء “صلاة صامتة” في المسجد الأقصى، بأنه يشكل عدوانًا صاروخًا على المسجد الأقصى، وبمثابة خطوة على طريق التقسيم الزماني والمكاني للمسجد، وهو ما يعتبر انتهاك صارخ لكل القوانين والأعراف الإنسانية.

وقال حازم قاسم الناطق باسم حماس في تصريح صحفي له، إن هذا القرار يؤكد من جديد تواطؤ القضاء الإسرائيلي في العدوان على الشعب الفلسطيني والمشاركة في تزوير الحقائق والوقائع.

وأضاف “هذه القرارات لن تغير من حقائق التاريخ ولن تفلح في طمس الهوية الفلسطينية العربية للمدينة المقدسة، وشعبنا الفلسطيني سيواصل نضاله المشروع لمواجهة المخططات الصهيونية التي تستهدف مقدسات الأمة، وصولًا لتحرير كامل التراب الفلسطيني واسترداد مقدساتنا الاسلامية والمسيحية”.

وتابع “تصاعد العدوان على المسجد الأقصى يتزامن مع خطوات تطبيعية لبعض الأطراف في المنطقة، وهو ما حذرنا منه دائمًا بأن التطبيع سيشجع الاحتلال على تصعيد جرائمه بحق شعبنا ومقدساته”.

ووجه الناطق باسم حماس، التحية للمرابطين والمرابطات في باحات المسجد الأقصى المبارك، الأمناء على هوية المدينة والسياج الحامي لمقدساتنا والسد المنيع في وجه المخططات التهويدية. كما قال.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *