Connect with us

فلسطين

فلسطين تحصد سبع جوائز في مهرجان الاردن للإعلام العربي “دورة القدس”

عمان- “القدس” دوت كوم- حصدت دولة فلسطين، سبع جوائز في حفل ختام مهرجان الأردن للإعلام العربي، الذي أقيم في العاصمة الأردنية عمان، وتوزعت الجوائز ما بين الاعلام الرسمي والخاص.

واستمرت اعمال المهرجان، الذي جاء بعنوان “دورة القدس” لثلاثة أيام، وكان للإعلام الرسمي الفلسطيني دور بارز في نجاحه، وكانت مدينة القدس سيدة الحضور، وكذلك قضية الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقدّم المشرف العام على الاعلام الرسمي الوزير أحمد عساف كلمة الافتتاح في المهرجان، والتي ركز فيها على ما تتعرض له مدينة القدس من تهويد واعتداءات يومية، وصمود أهل القدس وكل الفلسطينيين في وجه هذه الاعتداءات، وصمود شعبنا الفلسطيني وقيادته، وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، برفض “صفقة القرن”، وافشالها، وبدعم من الأشقاء في الأردن، بقيادة الملك عبد الله الثاني والحكومة والشعب الأردني.

وعرض خلال المهرجان فيلم حول صمود اهل القدس ومواجهتهم لدولة الاحتلال خاصة في المسجد الاقصى والشيخ جراح وحي سلوان، وعقدت ندوة عن واقع القدس تحت الاحتلال تحدث فيها مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، والرئيس الفخري لمؤسسة الأديان من أجل السلام المطران منيب يونان.

كما عرض فيلم عن الشهيد الأسير سامي أبو دياك، لتسليط الضوء على ما يتعرض له الأسرى الفلسطينيون داخل سجون الاحتلال، من تعذيب، واهمال طبي متعمد، إضافة الى الليلة المقدسية التي اقامتها هيئة الاذاعة والتلفزيون بحضور عدد من الفنانين، الذين تغنّوا بالوطن والقضية بحضور حاشد من كافة الدول المشاركة.

ولقيت المشاركة الفلسطينية ترحيبا واشادة من ادارة المهرجان والوفود العربية المشاركة.

وفي ختام المهرجان قام كل من وزير الاعلام الاردني صخر دودين، والوزير أحمد عساف، ورئيس اللجنة العليا للمهرجان أمجد القاضي، بتسليم الجوائز للفائزين.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *