Connect with us

فلسطين

بلدية غزة تنجز أعمال المرحلة الأولى من تأهيل سوق القيسارية الأثري

غزة-“القدس” دوت كوم- انتهت بلدية غزة من تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تطوير البنية التحتية في سوق القيسارية (الذهب) في البلدة القديمة بحي الدرج وسط المدينة والذي نفذته البلدية بالتعاون مع الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية وبتمويل من مؤسسة (Barkakat Trust) البريطانية و(Gerda Henkel Stifung) الألمانية.
وشملت الأعمال تركيب شبكات للمياه والصرف الصحي وأخرى لتصريف مياه الأمطار وتبليط السوق ببلاط رخام، وتركيب شبكات للكهرباء في السوق والاتصالات.
وتخطط البلدية بالتعاون مع الكلية الجامعية لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع تطوير السوق وتشمل تطوير الواجهات، والحفاظ على النمط المعماري والأثري للسوق.
وكانت بلدية غزة قد أجرت بالتعاون مع مركز عمارة التراث بالجامعة الإسلامية (إيوان) أعمال صيانة وترميم لعدة بيوت قديمة في البلدة القديمة منها؛ بيت عائلة الغصين الأثري، ومدرسة الكمالية ضمن جهودها للحفاظ على الأماكن الأثرية والتاريخية في المدينة.
يذكر أن سوق القيسارية يحد الجامع العمري الكبير من الجهة الجنوبية، ويبلغ طوله نحو 70 متراً فيما يبلغ عرضه نحو 3 أمتار وله مدخلين غربي وشرقي، وهو سوق مخصص لبيع الذهب والحلي في المدينة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *