Connect with us

فلسطين

المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان يختتم دورة تدريبية “للعاملين بمراكز الإصلاح”

غزة- “القدس” دوت كوم- اختتم المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، الأربعاء، أعمال دورة تدريبية بعنوان “بناء قدرات العاملين في مراكز الإصلاح والتأهيل في مجال حقوق الانسان، بمشاركة 18 من مُدراء المراكز والوحدات والإدارات التابعة للمديرية العامة لمراكز الإصلاح والتأهيل بوزارة الداخلية بغزة.

وعقدت الدورة في الفترة ما بين 27-29/9/2021، لمدة 3 أيام متواصلة بواقع 20 ساعة تدريبية.
ويهدف التدريب إلى تعزيز قدرات العاملين في مراكز الإصلاح والتأهيل وفق المعايير الدولية الخاصة بمعاملة السجناء.
وتناول البرنامج التدريبي العديد من الموضوعات التي تتناسب مع احتياجات الفئة المستهدفة من بينها القواعد النموذجية الدنيا في معاملة السجناء بمراكز الإصلاح والتأهيل وفقاً لمعايير حقوق الإنسان الخاصة بحقوق النزلاء والإجراءات الفضلى في معالجة شكاوى النزلاء.

ونظم المركز في نهاية الدورة حفلاً ختامياً لأعمالها أكد خلاله عبد الحليم أبو سمرة، مدير وحدة التدريب، بأنه يأتي في إطار عمل المركز في تعزيز وتطوير ومساعدة المكلفين بإنفاذ القانون للوفاء بالتزاماتهم وواجباتهم، من خلال الامتثال لمعايير حقوق الإنسان الدولية.
وأضاف أن المركز يولي أهمية لرعاية ومعاملة المحتجزين والتحفظ عليهم وإعادة تأهيلهم وهو جانب بالغ الأهمية بموجب القانون الدولي والمحلى على السواء، ويساهم في الأمن والسلم المجتمعي.

وذكر أن الأساس الذي يقوم عليه كل نشاط للمكلفين بإنفاذ القانون هو الدستور والقانون، ويستند عملهم على السلوك الأخلاقي والقانوني، واحترام الكرامة المتأصلة في الإنسان، ومن خلالها احترام وحماية حقوق الإنسان.
من جهته أثنى العميد علاء الدين الهندي، مدير عام المديرية العامة لمراكز الإصلاح والتأهيل بقطاع غزة، على التدريب وشكر المركز الفلسطيني لحقوق الانسان على استجابته لتنفيذه بهدف تطوير وتعزيز قدرات الكادر العامل في مراكز الإصلاح والتأهيل، بما ينعكس إيجابا على أدائهم المهني في معاملة النزلاء.


وأكد استمرار التعاون المشترك مع المركز الفلسطيني بهدف الارتقاء والتطوير والمساهمة في بناء قدرات العاملين بالمديرية في مفاهيم حقوق الإنسان، وسلوك المكلفين في انفاذ القانون بما يتفق مع المعايير الدولية لمعاملة النزلاء.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *