Connect with us

فلسطين

الاحتلال يعزل 14 أسيرًا بظروف قاسية في سجن النقب

رام الله- “القدس” دوت كوم- أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء، بأن ادارة سجن النقب تعزل 14 أسيرا في قسم رقم 6 بظروف صعبة وقاسية منذ أكثر من شهر.

ولفتت الهيئة إلى أن الأسرى المعزولين هم: محمد جمال أبو جبل، وعمر وزوز، ومحمد عليان، وليث نضال حميد صومان، ومهند عمر بني غرة، ونبيل جمعة مغير، وأيسر محمد عامر، ولؤي حسين البالي، ومحمود رضوان دراغمة، ومحمد نظمي أبو غرة، ومحمد ناصر بني غرة، وصامد أمجد أبو سباع، وعبادة محمود الغول وعمار صبحي البياع.

وأوضحت الهيئة أن الأسرى معزولون في القسم رقم 6، الذي تم حرقه في سجن النقب من قبل الأسرى قبل شهر، ردا على تنكيلات الاحتلال بالمعتقلين في مختلف السجون، عقب عملية نفق الحرية التي حرر فيها ستة أسرى أنفسهم من سجن جلبوع.

وبينت أن الأسرى معزولون دون وجود إنارة أو إضاءة، وتقوم إدارة السجن بإعطائهم فرشات النوم في الساعة 12 ليلاً وتسحبها منهم في السادسة صباحا، دون أغطية أو حرامات.

وقالت إنه في بعض الأيام ينقلوهم على الزنازين الخارجية من السادسة صباحاً وحتى 12 ليلا كعقوبة لهم، ويبقى الأسرى مقيدي اليدين طوال الوقت، مؤكدة أن الإدارة لم تقدم لهم أي ملابس سوى ما يرتدونه، ولا يخرجونهم للعيادة لإجراء فحوصات طبية، حتى أن بعضهم أصبح يعاني من أمراض جلدية ووجع مفاصل ووجع بالظهر وأوجاع في الكلى.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *