Connect with us

عربي ودولي

اجتماع أردني لبناني سوري في عمّان لبحث تفاصيل تزويد لبنان بالطاقة الكهربائية

عمان – (د ب أ)- يستضيف الأردن اليوم الأربعاء اجتماعا وزاريا يضم الوزراء المعنيين بشؤون الكهرباء في كل من الأردن وسورية ولبنان، للبحث في سبل تزويد لبنان بجزء من احتياجاته من الطاقة الكهربائية من الأردن عبر الشبكة الكهربائية السورية.


ووفقا لقناة “المملكة” الأردنية، تناقش جولة المباحثات المشتركة الإجراءات الخاصة بتسريع وصول الكهرباء إلى لبنان استنادا إلى ما اتفق عليه في اجتماع عقد الشهر الماضي، للإسهام في حل مشكلة الطاقة المتفاقمة في لبنان والهادفة إلى تعزيز استقرار الدولة اللبنانية.


وكان وفد لبناني زار مؤخرا القاهرة، وقال وزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق الملا إنه من المقرر إنهاء الإجراءات اللازمة لمد الغاز الطبيعى المصري إلى لبنان خلال الأسابيع القليلة المقبلة، في ضوء ما تم الاتفاق عليه خلال مباحثات مشتركة عقدت في القاهرة علي مدار يومين مع وزير الطاقة والمياه اللبناني وليد فياض ومسؤولين تنفيذيين من الجانبين.


وأشار إلى أن المباحثات مع فياض جاءت ناجحة ومثمرة لوضع خارطة طريق لإمداد لبنان بالغاز المصري تشمل كل الجوانب الفنية والتجارية والتعاقدية وآلية التوريد، كما تم الاتفاق على التوقيتات لاستكمال الإجراءات والتنسيق مع الأردن وسورية لمرور الغاز المصري عبر أراضيهما.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *