Connect with us

فلسطين

القوى بغزة تشكل لجنة طوارئ لمتابعة الخطوات التصعيدية للأسرى

غزة- “القدس” دوت كوم- قررت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية، اليوم الثلاثاء، تشكيل لجنة طوارئ موازية للجنة التي شكلتها الحركة الوطنية الأسيرة، لمتابعة تفاصيل ما يحدث داخل سجون الاحتلال وإسناد المعركة التي يخوضها الأسرى.

وبينت القوى في مؤتمر صحفي لها أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أن اللجنة المشكلة ستبقى في حالة انعقاد دائمة لمتابعة التطورات في السجون، وبالتزامن مع الخطوات التصعيدية للحركة الوطنية الأسيرة داخل السجون احتجاجًا على الإجراءات القمعية بحق الأسرى ولاسيما أسرى حركة الجهاد الإسلامي.

وحذر إبراهيم سلطان عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية، متحدثًا باسم القوى، من استمرار جرائم الاحتلال بحق الحركة الأسيرة، محملًا إياه المسؤولية الأولى عن حياة الأسرى الأبطال داخل السجون.

وشدد سلطان على أن تهديد الأسرى بتنفيذ خطوات متدحرجة وصولاً لمعركة استراتيجية عارمة داخل السجون، سيقابل بتصعيد كافة أشكال المقاومة والاشتباك المفتوح خارج السجون، من أجل الضغط على الاحتلال لوقف هجمته المتواصلة على الحركة الأسيرة.

وقال “دعم الحركة الأسيرة وخصوصًا الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام، وأبطال نفق الحرية وأسرى الجهاد الإسلامي الذين يتعرضون للقمع والتنكيل، يشكل أولويةً وطنيةً عاجلةً على كافة المستويات ميدانيًا وكفاحيًا وسياسيًا وإعلاميًا ودبلوماسيًا”، داعيًا الجميع لتحمل مسؤولياته.

كما طالب سلطان الأمم المتحدة ومؤسسة الصليب الأحمر وكل المؤسسات المعنية، بالضغط على الاحتلال ووقف سياسة الاعتقال الإداري ووقف الهجمة الإسرائيلية بحق الأسرى وخاصةً أسرى الجهاد.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *