Connect with us

منوعات

رائد فضاء ألماني سيفتقد “الخبز الطازج” في رحلته الفضائية!

ربما تساءلت يوماً ما عن نوعية الطعام الذي يتناوله رواد الفضاء وخاصة خلال الرحلات الطويلة على متن المكوك الفضائي. لا يأكل رواد الفضاء نفس الأطعمة التي يأكلونها على الأرض، وهذا ما كشفه رائد الفضاء الألماني، ماتياس ماورر.

رائد الفضاء الألماني، ماتياس ماورر

 ذكر رائد الفضاء الألماني، ماتياس ماورر أنه سيفتقد بعض الأمور من كوكب الأرض عندما يصبح على متن محطة الفضاء الدولية (ISS). وقال ماورر، البالغ من العمر 51 عاماً، في تصريحات خص بها وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الاثنين الرابع من أكتوبر /تشرين الأول، إنه سيفتقد على سبيل المثال “الخبز المقرمش الطازج”، حيث لن يكون هناك طعام يتصف بهذه الصفات على متن المحطة. وأوضح ماورر أنه إذا تم استنشاق فتات الخبر حال طاف في الفضاء أو  دخل في العين عن طريق الخطأ، فيتسبب ذلك في مشكلة طبية في أسوأ الحالات، لذلك يجب أن يكون الطعام على متن المحطة “أكثر لزوجة أو رطوبة”.

تابع رائد الفضاء الألماني، حديثه قائلاً: “سأفتقد بالتأكيد أيضا الهواء الطلق… أحب الطبيعة، الروائح في الغابة، عندما تهب الرياح حول أنفك بجانب البحر ، قطرات المطر على بشرتك، الألوان المختلفة – خاصة في الخريف”.

وعلى حسابه في تويتر نشر ماورر صورة له مع رواد الفضاء الذين يرافقونه في رحلته نهاية الشهر الحالي.

من المتوقع أن ينطلق ماورر إلى محطة الفضاء الدولية (ISS) في الـ 30 من أكتوبرالجاري / تشرين الأول. وإذا سار كل شيء وفقا للخطة، فسيكون، ماتياس ماورر هو الألماني الثاني عشر الذي ينطلق إلى الفضاء، وذلك بعد إقلاعه من مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا – والألماني الرابع الذي يقيم في محطة الفضاء الدولية.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *