Connect with us

فلسطين

أحكام وإداري وتمديد أسرى وافراجات

رام الله- “القدس” دوت كوم- علي سمودي– حكمت محاكم الاحتلال العسكرية، اليوم الثلاثاء، على الأسير أنس أبو سيف من مخيم عين السلطان بأريحا بالسجن الفعلي لمدة 7 سنوات، وغرامة مالية بقيمة 2000 شيقل، والأسير نظمي يوسف عبد الله من جنين بالسجن الفعلي لمدة عام، بينما أضافت محكمة عوفر العسكرية حكماً جديدا على الأسير جميل عنكوش من قرية دير أبو مشعل غرب رام الله بالسجن 12 شهر وغرامة مالية 1000 شيكل ليصبح حكمة 21 عاماً بدل 20، وهو معتقل منذ 2003 .

من جهة أخرى، جددت المحكمة الاعتقال الإداري للأسير أسيد خراز من طوباس لمدة 4 أشهر للمرة الثانية ، وأصدرت قرار اعتقال اداري بحق الأسير عماد محمد حماد من سكان مدينة قلقيلية لمدة 4 أشهر.

على صعيد أخر ، رفضت محكمة الاحتلال الاستئناف الذي تقدم به محامي الأسير صلاح علي الرازم من القدس ، ضد حكمه بالسجن لمدة 3 سنوات ، بينما أجلت الإفراج عن الشاب مالك أبو سنينة دون تحديد موعد جديد ، علما انه كان من المقرر الإفراج عنه اليوم بعد قضاء محكوميته البالغة 14 شهرًا.

وأصدرت المحكمة قراراً بالإفراج عن الشبان آدم شفيق عبيد، وعلي سفيان عبيد، وإياس حسين عبيد من بلدة العيساوية شرط الحبس المنزلي لمدة 5 أيام وكفالة مالية قيمتها 3000 شيقل.

ومددت المحكمة اعتقال الأسير راني قوار من مخيم الدهيشة حتى تاريخ 21 /11 /2021، وهو معتقل منذ 9 شهور، والأسير عمر بركات من وادي الجوز بالقدس حتى الثاني من شهر نوفمبر القادم ، والأسير وليد أحمد خويص من بلدة الطور حتى يوم الخميس القادم وكان اعتقل يوم الأحد الماضي ، والأسير حسين علي الشواهين من بلدة يطا بالخليل ليوم الأحد القادم وهو معتقل منذ 4 أشهر .

وافرج الاحتلال عن الأسير محمد السلايمة من الخليل بعد اعتقال إداري استمر 10 شهور، والأسير محمود عصيدة من نابلس بعد اعتقال استمر 14 شهر، والشاب أنس عبد الفتاح من نابلس، عقب اعتقاله يوم الجمعة الماضيه من المسجد الأقصى والمواطنة المقدسية نعيمة قباجة وحولها للحبس المنزلي بعد اعتقالها أمس من باب العامود في القدس.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *