Connect with us

عربي ودولي

آخر تطورات انتشار كوفيد في العالم

باريس,- (أ ف ب) -في ما يأتي آخر التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا في العالم في ضوء أحدث الأرقام والتدابير الجديدة والوقائع:
سجلت روسيا حصيلة قياسية جديدة للوفيات اليومية جراء كوفيد-19 الثلاثاء، في خضم الموجة الرابعة من الوباء.
وأحصت في الساعات الأربع والعشرين الماضية 895 وفاة، وفق أرقام رسمية.
في الأسبوع الماضي، تخطت البلاد حصيلة الوفيات اليومية القياسية أربع مرات.
بعد عامين من تجنب المشاركة الشخصية بسبب كوفيد، تم في باريس افتتاح المعرض الدولي الفرنسي للسياحة والسفر، وهو أبرز ملتقى للعاملين في قطاع السياحة في فرنسا، لعام 2021، في إطار “عودة” القطاع، بحسب مديره فريديريك لوران.
قال وزير الدولة لشؤون السياحة جان باتيست لوموان للصحافيين في حفل الافتتاح إن “هذا المعرض، هو علامة مشرقة على العودة إلى حياة أكثر طبيعية”.
حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) الثلاثاء من أن جائحة كوفيد-19 فاقمت مشكلات الصحة العقلية لدى المراهقين في العالم، ما يستلزم تخصيص استثمارات إضافية لمعالجة الوضع.
وأكدت المديرة العامة لليونيسف هنرييتا فيور في بيان أن “تبعات الجائحة كبيرة، وهذا ليس سوى غيض من فيض”، موضحة أن “عددا كبيرا من الأطفال الذين يعانون مشكلات في الصحة العقلية لم يتلقوا الرعاية المطلوبة حتى قبل” بدء الجائحة.
ودعت اليونيسف في تقريرها إلى “الاستثمار العاجل في الصحة العقلية للأطفال والمراهقين”.
تسبّب فيروس كورونا بوفاة ما لا يقل عن 4,8 مليون شخص في العالم منذ كانون الأول/ديسمبر 2019، حسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسميّة الثلاثاء عند الساعة 10,00 ت غ.
والولايات المتحدة هي أكثر الدول تضررا لناحية الوفيات (703,285) تليها البرازيل (598,152) والهند (449,260) والمكسيك (279,106).
وتعتبر منظمة الصحة العالمية، آخذةً بالاعتبار معدّل الوفيات الزائدة المرتبطة بشكل مباشر أو غير مباشر بكوفيد-19، أن حصيلة الوباء قد تكون أكبر بمرتين أو ثلاث مرات من الحصيلة المعلنة رسمياً.
وسجل عدد الوفيات الأسبوعي جراء فيروس كورونا في العالم أدنى حصيلة له منذ خريف عام 2020، حيث تم تسجيل 53245 حالة وفاة من الاثنين 27 أيلول/سبتمبر إلى الأحد 3 تشرين الأول/أكتوبر، بحسب تعداد وكالة فرانس برس المستند على البيانات الرسمية.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *