Connect with us

منوعات

13 طريقة لتدفئة منزلك في الشتاء دون الحاجة إلى المدفأة

رام الله – “القدس” دوت كوم – نبحث جميعاً في فصل الشتاء عن كل ما يمكننا من الشعور بالدفء. ولذلك نلجأ في منازلنا إلى تشغل المدفأة. ولكن الكثير منا يدرك أن هذا الخيار ليس صحياً بالمرة، ويكون السبب الرئيسي في إصابتنا بنزلات البرد وغيرها خلال هذا الفصل. وهنا يبقى السؤال، كيف يمكننا تدفئة المنزل في الشتاء دون الحاجة إلى مدفأة؟ ربما يغفل الكثير منا عن بعض الطرق البسيطة التي تجيبنا بالفعل عن هذا التساؤل. لذا قررنا أن نجيبك نحن عليه اليوم، في السطور التالية…

١٣ طريقة لتدفئة منزلك في الشتاء دون الحاجة إلى المدفأة

١- ادهني حوائط منزلك بالطلاء الغامق. والذي بدوره سيمتص أشعة الشمس في النهار، ويعمل على رفع درجة حرارة المنزل طوال اليوم.

٢- استخدمي ستائر ذات خامات ثقيلة على الشبابيك، حتى تمنع تسرب الهواء إلى منزلك.وتأكدي أنها ستضيف لمسة مختلفة في ديكور منزلك.

٣- احرصي على تغطية أرضيات المنزل، بسجاجيد كبيرة الحجم والتي بدورها لن تشعرك ببرودة الأرض. واستخدمي السجاجيد الفرو لمزيد من التدفئة.

٤- قومي بتغطية أثاث منزلك ببعض المفارش ذات الخامات الشتوية، كالموهير، القطيفة، الصوف وستشعرين بدرجة كبيرة من الدفء.

٥- على عكس الصيف الذي نقلل فيه الإضاءة نظراً لأنها ترفع درجات الحرارة، يمكنك أن تزيدي إضاءة المنزل في الشتاء من أجل دفء أكثر.

٦- يعد غلق أبواب غرف المنزل، من الطرق الفعالة لبقاء الجو دافئاً.

٧- إذا كان هناك مساحات واسعة بين الجدران أو الشبابيك، فيفضل أن تقومي بوضع شريط سيلكون في هذه الفراغات لسدها.

٨- أيضاً لتدفئة السراير، يمكنك وضع قربة مياه ساخنة بداخل كيس من الصوف. ثم ضعيها على السرير أسفل الغطاء واتركيها لوقت كافي قبل النوم. وستجدينها تمكنت من تدفئة سريرك دون الحاجة لتشغل مدفئة.

٩- دعي أشعة الشمس تدخل منزلك في أوقات الظهيرة، ثم اغلقي الشبابيك بإحكام فوراً بعد أن ترتفع درجة حرارة منزلك، بفضل أشعة الشمس.

١٠- اغلقي أبواب الغرف ولا تتركينها مفتوحة. بحيث تحتفظ كل غرفة بدرجة حرارتها.

١١- إن كنت تشعرين أن الحوائط تتسبب في برودة شديدة للمنزل، يمكنك تغطيتها ببعض الستائر أو سجاجيد الحوائط المخصصة. فهي ستقلل البرودة إلى حد كبير.

١٢- اهتمي بأسقف المنزل. حتى أنه في وجود المدفأة يمكن أن يفقد المنزل نسبة كبيرة من الحرارة، بسبب الأسقف غير المعزولة. لذا ننصحك بالقيام بذلك في أقرب وقت.

١٣- هل مطبخك بارج؟ الحل بسيط اتركي فرن البوتوجاز مشتعل قليلاً وستلاحظين الفرق.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *