Connect with us

فلسطين

هنية يطالب بضمانات حكومية اثر النقلة النوعية في خطوط “الفايبر”

رام الله – “القدس” دوت كوم- كامل جبيل – أكدت اليوم جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة رام الله والبيرة على أهمية النقلة النوعية في قطاع الاتصالات من خلال خطوط الفايبر الامر الذي يقود الى زيادة السرعات وتسهيل الوصول الى الانترنيت واستمرار حق المستهلك في الحصول على خيارات لمزود الخدمة مما يعزز التنافسية وحق المستهلك في الحصول على الخدمة وحقه في الاختيار.

وطالب رئيس الجمعية صلاح هنية بضمانات حكومية في تنظيم قطاع الاتصالات تجعل المنافسة مستمرة في هذا القطاع ضمن وضع محدادات تضمن ذلك وعدم التغول من قبل أي مستثمر في الفايبر لتعود الامور الى سابق عهدها.

وأشار هنية الى ضرورة اعتماد مواصفات فنية ومرجعيات إدارية ملزمة من قبل البلديات وكافة الجهات التي تستخدم (حق المرور) في الطرق التي تعتبر ملكية عامة يوكل امرها للبلديات بحيث يتم التنسيق لاستخدامات المصالح المختلفة بحيث لا تتحول المدن والقرى الى ورشات حفر.

وشدد على ضرورة وضع محددات في مرحلة الفايبر تحول دون التغول على المستهلك أو تؤدي لحجب المنافسة بحيث تكون تلك المحددات ضمان لعدم المس بحقوق المستهلك مقابل ضمان استمرار جودة الخدمة.
وقال محمد داود رئيس الجمعية في محافظة قلقيلية أن النقلة النوعية بالغة الاهمية ودور وزاراة الاختصاص ضمان محدادات استمرار التنافسية وعدم التغول على المستهلك وعلى الاقل نصبح نحصل على سرعات حقيقية وواضحة تسهل مناحي حياتنا خصوصا ان العالم ينقل مدرسته وجامعته وعمله الى البيت واسا هذا كله خدمات الانترنيت

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *