Connect with us

رياضة

بطولة فرنسا: رين يوقف الانتصارات المتتالية لسان جرمان ويلحق به الخسارة الاولى هذا الموسم


باريس, (أ ف ب) -أوقف رين الانتصارات المتتالية لضيفه باريس سان جرمان المتصدر وألحق به الخسارة الأولى هذا الموسم عندما تغلب عليه 2-صفر الأحد في المرحلة التاسعة من بطولة فرنسا لكرة القدم.
وسجل غايتان لابورد (45) وفلافيان تايت (46) الهدفين.

وحرم رين مضيفه من الفوز التاسع تواليا فتجمد رصيده عند 24 نقطة في الصدارة، فيما صعد أصحاب الأرض إلى المركز السابع برصيد 12 نقطة.
وخاض باريس سان جرمان المباراة بتشكيلته الأساسية التي تغلبت على مانشستر سيتي الانكليزي 2-صفر الثلاثاء في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا باستثناء لاعب الوسط الاسباني أندير هيريرا الذي فضل عليه المدرب الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مواطنه أنخل دي ماريا.

وعاد ميسي إلى تشكيلة النادي الباريسي محلياً بعدما غاب عنها في مباراتيه الأخيرتين، ومرة أخرى حرمته العارضة من افتتاح غلته التهديفية في الدوري بعدما فعلها في دوري الأبطال في مرمى مانشستر سيتي.
وقدم رين مباراة رائعة حرم فيها ضيوفه من المساحات فشدد الخناق على الثلاثي الهجومي الضارب ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا وكيليان مبابي، كما تألق حارس مرماه الدولي السنغالي الفريد غوميس في أكثر من مرة في التصدي لمحاولات الضيوف.
واقتنص أصحاب الأرض الفوز في غفلة من دفاع النادي الباريسي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، والأولى من الثاني، لم تنفع معها تبديلات بوكيتينو بإشراكه مواطنه ماورو إيكاردي وهيريرا والهولندي جورجينيو فينالدوم مكان نيمار والسنغالي إدريسا غانا غي والإيطالي ماركو فيراتي.

وقال بوكيتينو “لم نبدأ المباراة بشكل جيد، ولكن بعد ذلك قدمنا أفضل 25-30 دقيقة في الموسم. من المؤسف أننا لم نسجل”.
وأضاف الأرجنتيني “كانت لعبة مفتوحة. في هذا النوع من المواقف، هناك فريق واحد لديه الثقة والآخر لديه الإحباط. لكن بشكل عام أنا راضٍ، لقد صنعنا الكثير من الفرص”.
وأهدر ميسي فرة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة رائعة من المدافع الدولي المغربي اشرف حكيمي اثر هجمة مرتدة فسددها من مسافة قريبة ارتطمت باحد المدافعين وشتتها زملاؤه (7).

ورد لابورد بتسديدة “على الطاير” من مسافة قريبة بين يدي حارس المرمى الدولي الإيطالي جانلويجي دوناروما على دفعتين (10)، وأخرى للدولي الغاني كمال الدين سليمانا من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الايمن (21).
وأهدر نيمار فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تهيأت أمامه كرة على بعد خمسة أمتار بعد خطأ دفاعي لكنه سددها في المدرجات (23).

وحذا حذوه مبابي اثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من ميسي داخل المنطقة سدها برعونة فوق المرمى (25).
وحرمت العارضة ميسي من افتتاح غلته التهديفية في الدوري بردها تسديدته اليسارية من ركلة حرة مباشرة (31).
ونجح رين في افتتاح التسجيل عبر لابورد عندما استغل تمريرة عرضية من سليمانا من الجهة اليسرى تابعها بيمناه من مسافة قريبة على يمين دوناروما (45).

وهو الهدف السادس للابورد هذا الموسم فانفرد بصدارة لائحة الهدافين.
وفي الوقت الذي كان فيه الجميع ينتظر ردة فعل الفريق الباريسي مطلع الشوط الثاني فاجأه أصحاب الأرض بهدف ثان مبكر عبر تايت بعد 18 ثانية فقط عندما تلقى تمريرة من لابورد (46).

وكاد سليمانا يضيف الثالث بتسديدة قوية من خارج المنطقة علت العارضة بسنتمترات قليلة (62).
وقلص باريس سان جرمان الفارق بهدف لمبابي لكنه الغي بداعي التسلل بعد مراجعة تقنية حكم الفيديو المساعد (67).
ورغم تبديلات بوكيتينو بقيت النتيجة على حالها بل أن رين حصل على ركلة جزاء اثر خطأ لحكيمي بحق لابورد داخل المنطقة لكنها الغيت بعد العودة الى تقنية حكم الفيديو المساعد (81).
من جهة أخرى، سقط مرسيليا بهدفين نظيفين على أرض ليل حامل اللقب، لتكون المباراة الرابعة على التوالي له من دون فوز في كل المسابقات.

ويعود الفضل بفوز ليل إلى ثنائية الكندي جوناثان ديفيد (28 و90+5)، في مرمى مرسيليا الذي أكمل الربع ساعة الأخير من المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد التركي جنغيز أوندر (77).
وبات ليل الآن في المركز الثامن مع 14 نقطة، وهو نفس عدد نقاط مرسيليا في المركز الخامس.
وانتهت مباراة سانت إتيان وليون بالتعادل الإيجابي 1-1 على ملعب الثاني.
وخاض ليون الدقائق الـ15 الأخيرة من عمر اللقاء منقوصا عدديا بعد طرد البرتغالي أنتوني لوبيز من صفوفه، ليتمكن الضيوف من معادلة النتيجة عن طريق التونسي وهبي الخزري (90+4 ركلة جزاء) بعدما كان الجزائري الاصل حسام عوار منح ليون التقدم في وقت سابق (41).

يحتل ليون المركز العاشر بـ 13 نقطة فيما يواجه سانت إتيان خطر الهبوط الى الدرجة الثانية بجدية حيث يقبع في المركز الاخير بأربع نقاط.
وفي مباريات أخرى، تعادل لوريان مع كليرمون-فيران 1-1، وفاز نانت على تروا بهدفين نظيفين، وأنجيه على متز 3-2، وموناكو على بوردو بثلاثية نظيفة.
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *