Connect with us

فلسطين

مركز الأبحاث في منظمة التحرير يطلق كتابا جديدا عن “العسكرية الفلسطينية”

رام الله- “القدس” دوت كوم-  أطلق مركز الأبحاث التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية، كتابا جديدا للواء مازن عز الدين، بعنوان “العسكرية الفلسطينية ذروة الكفاح المسلح والاقتلاع: 1973- 2000”.

والكتاب مأخوذ من أطروحة قدمها اللواء عز الدين لنيل درجة الدكتوراه في الدراسات التاريخية لمركز البحوث والدراسات العربية في جامعة الدول العربية.

وحضر حفل إطلاق الكتاب الذي نظم في مقر مركز الأبحاث بمدينة رام الله، اليوم الأحد، عدد ممن عاصروا تجربة الكفاح المسلح منذ بداياتها.

وقدمت خلال الحفل عدة مداخلات أثنى فيها المتحدثون على الجهد الذي تضمنته صفحات الكتاب في رصد وتأريخ المراحل التي مرت بها الثورة الفلسطينية وكفاحها المسلح، وهي مراحل كان اللواء عز الدين شاهدا شخصيا عليها، سواء في دول الطوق العربي، أو بعد نشرها في الدول العربية البعيدة عن فلسطين، في اليمن والجزائر والعراق، وحتى عودة طلائع القوات الفلسطينية إلى الوطن بعد اتفاق أوسلو.

وقال مدير عام مركز الأبحاث في منظمة التحرير منتصر جرار، إن إطلاق الكتاب الجديد يأتي ضمن سلسلة الكتب والدراسات التي نشرها المركز، ويعكف على نشرها، والتي توثق مراحل النضال الفلسطيني بأقلام من خاضوا التجربة ذاتها وكانوا شهودا فعليين عليها.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *