Connect with us

فلسطين

“جراح ملونة”.. معرض فني يوثق عدوان الاحتلال على غزة ومعاناة الأسرى

غزة- “القدس” دوت كوم- الوطن للصحافة- نظمت جمعية “إبداعات شابة” في غزة، يوم الأحد، معرضا فنيا بعنوان “جراح ملونة” لتوثيق جرائم الاحتلال الإسرائيلي في العدوان الأخير على القطاع، وتجسيد معاناة الأسرى.

وشارك في حفل الافتتاح للمعرض شخصيات رسمية و مؤسسات أهلية وعدد من الفنانين، وتخلله عروض مسرحية وفقرات فنية ووصلات شعبية وغنائية، وذلك بالتعاون مع وزارتي الإعلام والثقافة، وبلدية غزة، ورابطة الفنانين الفلسطينيين.

وقالت منسقة المعرض من جمعية إبداعات شابة “سحر عمار” في كلمة خلال حفل الافتتاح، إن هذا المعرض نظم ليعكس حال غزة وأهلها بعد العدوان الأخير، وتجسيد معاناة أسرانا في سجون الاحتلال.

وأوضحت عمار أن المعرض يحتوي على 5 زوايا، الأولى هي زاوية العدوان الإسرائيلي وممارسته في غزة، والثانية هي زاوية الأسرى ورصد معاناتهم، أما الثالثة هي زاوية الثوابت الوطنية الفلسطينية.

وأضافت أن الزاوية الرابعة تتعلق بالمشاركات الخارجية من خلال مشاركة عدد من الفنانين من خارج قطاع غزة بلوحاتهم الفنية، خاصة ممن تفاعلوا مع أحداث العدوان الأخير، إضافة لزاوية خامسة تتعلق بالإعلام والصور الفتوغرافية التي وثقتها كاميرات المصورين بالعدوان.

وذكرت عمار أن المعرض هو رسالة وفاء وعرفان لأسرانا، كما أنه يهدف إلى فضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على غزة.
وتابعت:” المعرض هو رسالة واسلوب للتفريغ النفسي لفئة مبدعة لا تجد مخرجا لنفوسها الملتهبة إلا أن تمسك بالريشة لترسم وتصور وتؤصل لحكايات خرجت من خلف أنقاض سجن جلبوع لتفتح لنا أبواب التحرير والحرية والكرامة”.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *