Connect with us

فلسطين

النخالة: ما تقوم به المقاومة هو إدامة الاشتباك مع الاحتلال

بيروت- “ے” دوت كوم- أكد زياد النخالة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم السبت، أن ما تقوم به قوى المقاومة في فلسطين هو إدامة الاشتباك مع الاحتلال الاسرائيلي بانتظار أن تستعيد الأمة نهضتها ووحدتها.

وشدد النخالة خلال كلمة له في ملتقى صلاح الدين الأيوبي الفكري الثالث، على ضرورة “إعادة توجيه جبهات الأمة ضد المحتل وتحقيق تنمية حقيقية على قاعدة المقاومة وفي الوقت ذاته استمرار مشاغلة العدو وعدم التفاوض معه”.

وقال النخالة إن “الهجمة الغربية الحالية ضد أمتنا التي وصلت إلى ذروتها بزرع الكيان الصهيوني في أرض فلسطين خدمة لمشروع الهيمنة والاستعمار يدعمها اليوم نظام عالمي”. وفق قوله.

وتابع إن “النظام العالمي استطاع تفتيت أمتنا وتجزئة وطننا العربي والإسلامي وزرع فينا التغريب عبر تدمير منظومات عدة”.

وجدد أمين عام الجهاد الإسلامي، تأكيده على أن “أبناء الشعب الفلسطيني يدافعون عن مقدسات الأمة ويفدونها بالأرواح في أروع ملحمة تاريخية تسجل أسمى معاني البطولة”.

وقال النخالة “يمكن إعادة توحيد جهد الأمة وجهادها نحو القدس، فالقدس تجمعنا وهي عنوان وحدتنا وعزة أمتنا”.

وبمناسبة ذكرى تحرير القدس على يد صلاح الدين الأيوبي، قال قائد الجهاد الإسلامي “تستحق تلك الذكرى أن “نقف عندها ونستخلص منها العبر لمواجهة المشروع الغربي المتجدد ضد أمتنا العربية والإسلامية”.

وأضاف “نجح القائد الأيوبي في توحيد الأمة وتصويب الاتجاه إلى القبلة الأولى وهذا يمنحنا الأمل والثقة بأنه يمكن التغلب على مفردات الهزيمة”.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *