Connect with us

فلسطين

مؤتمر نقابي دعمًا للأسرى بقطاع غزة

غزة- “القدس” دوت كوم- نظم في قطاع غزة، اليوم السبت، مؤتمر “نقابيون نحو الحرية .. أسرانا لن ننساكم”، دعمًا للأسرى في سجون الاحتلال، في ظل ما يتعرضون له من انتهاكات يومية.

وشارك العشرات من المختصين بشؤون الأسرى وكذلك ممثلون عن مختلف النقابات، في الفعالية التي دعا إليها تجمع النقابات المهنية في قطاع غزة.

وقال سهيل الهندي رئيس التجمع، خلال كلمته بافتتاح المؤتمر، إن المقاومة ستعمل بكل قوة لأن تكون هناك صفقة مشرفة يخرج فيها كل قيادات المقاومة من سجون الاحتلال.

وأكد الهندي أن هناك جهودا تبذل من أجل التوصل لصفقة جديدة، قائلًا “نحن على أمل قريب بإذن الله من صفقة وفاء أحرار ثانية”.

وأضاف، “المقاومة وعدت بتحرير الأسرى ونحن وأبناء الشعب نثق بها”.

من جهته، قال زاهر جبارين عضو المكتب السياسي ومسؤول ملف الأسرى في حماس، إن قضية الأسرى ستبقى على رأس سلم أولويات العمل الحركي والفلسطيني، وواحدة من المعارك التي يخوضها الشعب الفلسطيني مع الأسرى داخل السجون.

وأكد جبارين في كلمة له، أن الأسرى عنوان كبير من عناوين قضيتنا، ولن نألوا جهدًا للإفراج عنهم.

وأضاف، “لقد سطر أسرانا في صفحات التاريخ حدثا استثنائيا عنوانه الحرية والكرامة، وحطموا عنجهية الاحتلال المتغطرس عندما حرروا أنفسهم من سجن جلبوع”.

ودعا القيادي في حماس، الشريحة النخبوية المشاركة في المؤتمر لأن تكون قضية الأسرى حاضرة على أجندة عملهم الوطني في المجالات والتخصصات كافة.

وطالب جبارين بمزيد من الدعم والإسناد والتضامن خلف قضية الأسرى العادلة كل حسب موقعه وتخصصه.

من جهتها، طالبت نادية حبش نقيب المهندسين، القوى الوطنية والإسلامية بالانتصار للأسرى، داعيةً المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية للضغط على الاحتلال للإفراج عن المعتقلين إداريًا.

وأكدت حبش على الدور الوطني الذي تلعبه النقابات المهنية والمسؤولية التي تقوم بها، قائلةً “هذه الرسالة من القلب لأسرانا القابعين خلف القضبان والمضربين عن الطعام، الذين يضحوا بصحتهم في سبيل نيل حريتهم”.

وطالبت القيادة الوطنية بإنهاء الانقسام للتصدي للاحتلال والوصول إلى الاستقلال وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *