Connect with us

رياضة

دوري المحترفين: فوزان لجبل المكبر والسموع على اسلامي قلقيلية والامعري

القدس-حقق فريق جبل المكبر فوزا صعبا على ضيفه إسلامي قلقيلية بهدفين مقابل واحد، ليرفع المكبر رصيده الى “9” نقاط، وحل في المركز الثاني بفارق الاهداف عن المتصدر شباب الخليل،فيما تجمد رصيد الاسلامي عند النقطة الثالثة وحل في المركز الثامن.
وفي الدقيقة 3، تحصل المكبر على ركلة حرة، نفذها ليث خروب وأرسل الكرة، ليرتقي لها ثائر قراعين ويصوبها برأسه لتستقر بين يدي حارس المرمى، وبعدها بدقيقتين، رد الإسلامي عن طريق صالح نصر الله، حين انفرد بحارس المرمى إثر تمريرة ذكية، ليسددها ويتألق الحارس أحمد الغروف بالتصدي للكرة.


اتسم الاداء بالنسق العالي، حيث اعتمد الإسلامي على النقلات القصيرة في الوصول إلى مناطق الخصم، بينما لعب المكبر على الأطراف والكرات العرضية، والتي شكل من خلالها خطورة واضحة.
وهدف التقدم للمكبر جاء في الدقيقة”23″ بكرة مررها شهاب القنبر إلى بلال السبع ،نجح بإيداع الكرة في الشباك، وعاد المكبر مرة اخرى وعزز تقدمه بالهدف الثاني، احرزه شهاب القنبر برأسه اودع الكرة في الشباك.
الشوط الثاني شهد سرعة في هجمات الفريقين، وكاد شهاب القنبر ان يوسع الفارق سدد كرة ابعدها الحارس، فرد عليه الاسلامي بتصويبة محمد مراعبة تالق الحارس سلامه في ابعدها “72”.
نجحت هجمات الاسلامي في تقليص الفارق، بكرة نموذجية صوبها حسام حامد من الطرف الايمن، لم يتمكن الحارس سلامة منها سكنت الشباك”75″، ولعب الاسلامي في الدقائق العشر الاخيرة منقوص الصفوف بعد حصول مؤيد طومار على بطاقة حمراء، لينتهي اللقاء بفوز المكبر 2/1.
وفاز فريق السموع على مستضيفه مركز شباب الامعري بهدفين نظيفين، احرزهما اللاعب رامي رمي مسالمة على مدار الشوطيين، وبهذا الفوز رفع السموع رصيده الى “6” نقاط ، فيما تلقى الامعري خسارته الثالثة في دوري المحترفين، في جولته الثالثة، والتي جرت على إستاد فيصل الحسيني.


أفضلية السموع مع بداية المباراة ، من خلال الانطلاقات السريعة ، فيما لم اتسم اداء الامعري بالعرونة وعدم التركيز خاصة في الثلث الاول ، ولم يستغل ابو حبيب الخطاً المحتسب على مشارف الجزاء بعد ان سدد الكرة بجسم المدافع.
فرص السموع كانت الاكثر خطورة من حسام ابو عواد ومحمد السويطي الذي سدد كرة من امام فوهة المرمى فوق العارضة”12″،السموع واصل هجماته والبحث عن الثغرات الدفاعية المؤدية للشباك ، وكاد ان يفعلها شاهر الطويل انفرد بالحارس خليفة الذي انقذ مرماه”31″.
وترجم رامي مسالمة هجمات السموع بهدف السبق، توغل من الطرف الايسر ومن داخل الجزاء وضع الكرة على يمين الحارس خليفة، وكاد ان يرد الامعري سريعاً، انطلق محمد عصفور ولعب كرة داخل الجزاء حاول معها خالد مهدي سدد بجوار القائم . ومعها انتهى الشوط الاول بتقدم السموع بهدف نظيف.


الشوط الثاني تحرر لاعبو الامعري واندفع في عمق السموع، من خلال وعلاء قمر وساري جادالله  ومحمد عصفور الذي تابع كرة وسط خروج الحارس شبير تألق في الذود عن مرماه”49″، فرد السموع بهجمة سريعة،حسام ابو عواد بكعب القدم وضع كرة عند مسالمة، سددها برعونة بجوار القائم.
علاء قمر كاد ان يعدل النتيجة عبر كرة قوسية سددها من فوق الحارس شبير، فتدخل المدافع رضوان ابو كرش وابعدها قبل اجتيازها خط المرمى “81”، وتصعبت مهمة الامعري ، بعد ان عزز السموع النتيجة بكرة ابو سالم سلمها لرامي مسالمة سددها فغالطت الحارس واستقرت في الشباك .

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *