Connect with us

عربي ودولي

هآرتس: إسرائيل والبحرين تدرسان التعاون للتعامل مع تهديدات الطائرات بدون طيار الإيرانية

ترجمة خاصة بـ “القدس” دوت كوم – ذكرت صحيفة هآرتس العبرية، اليوم الجمعة، أن إسرائيل والبحرين تدرسان التعاون للتعامل مع تهديد الطائرات بدون طيار الإيرانية والتي استخدمت في تنفيذ هجمات ضد أهداف بحرية وغيرها في المنطقة مؤخرًا.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة، قولها إنه خلال زيارة وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى البحرين أمس، تم مناقشة سبل خلف “أمن الإبحار” للسفن الأجنبية في الخليج العربي.

وقال مصدر سياسي إسرائيلي “إيران تطور قدرات حربية من خلال استخدامها لطائرات بدون طيار، وهذا يزعج الجميع”.

وكان نفتالي بينيت رئيس الوزراء الإسرائيلي أشار في خطابه أمام الأمم المتحدة منذ أيام لاستخدام هذه الطائرات في هجمات ضد سفن بحرية مختلفة في سواحل الشرق الأوسط، متهمًا إيران بأنها تخطط لتسليح الجماعات الموالية لها في اليمن والعراق وسوريا ولبنان وغزة بمثل هذه الطائرات التي وصفها بـ “الفتاكة” لمهاجمة أهداف إسرائيلية ودول أخرى.

وزار لابيد أمس خلال زيارته للبحرين، البارجة الأميركية بيرل هاربور، برفقة نظيره البحريني عبد اللطيف الزياني، واستضافهما القائد الخامس للجيش الأميركي الأدميرال براد كوبر، حيث وصف الوزير الإسرائيلي زيارته للبارجة بأنه حدث استراتيجي مهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن القضايا الأمنية بما في ذلك التهديد الإيراني، كانت في صلب المحادثات التي أجراها لابيد مع العاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *