Connect with us

منوعات

افتتاح معرض “إكسبو 2020 دبي” بمشاركة 192 دولة

دبي – (د ب أ)-إنطلقت في دبي مساء الخميس فعاليات معرض (إكسبو 2020 دبي) بمشاركة 192 دولة.


ورحب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بالمشاركين في المعرض، في أول انعقاد له بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.


ويمتد المعرض لستة أشهر، وتقدم الدول المشاركة ابتكارات وأفكار تخدم المستقبل، وتسهم في تفعيل العمل المشترك نحو غد أفضل للجميع.


وقال حاكم دبي إن “دولة الإمارات تشهد لحظةً تاريخية استثنائية مع انطلاق إكسبو 2020 دبي الذي يعد الحدث الأهم في العالم عبر اجتماع 192 دولة بثقافاتها وتجاربها وتاريخها”.

وأضاف “هذه اللحظة الدولية التي تصنعها الإمارات تشارك فيها فرق وطنية من كافة القطاعات تفخر بأنها جزء من هذا المشروع الحضاري العالمي”.


وتابع بالقول: “إكسبو 2020 دبي يشكل احتفالية إنسانية بأرقى منجزات الدول وإبداعاتها وابتكاراتها، كما يوفر فضاء لاجتماع العقول والأفكار والخبرات والتجارب الإنسانية.. فيما يعين الحدث العالمي على اكتشاف آفاق جديدة من التعاون وبناء جسور الثقة بين الشعوب وتعزيز العمل المشترك لبناء مستقبل أفضل للبشرية عنوانه السلام والاستقرار والازدهار للجميع”.

وأكمل “انطلاق فعاليات إكسبو 2020 دبي يعد دفعة قوية لمسيرة التعافي عالمياً لحقبة ما بعد (كوفيد19-) ضمن مرحلة تستلزم توحيد الجهود والرؤى والإمكانات والأهداف لما فيه خير البشرية”.
وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي: إن (إكسبو 2020 دبي) يمثل خطوة كبيرة إلى الأمام في سعي العالم للتعافي من آثار جائحة كورونا، والانطلاق نحو آفاق اقتصادية وتنموية جديدة، ومنصة عالمية للحوار وتبادل الرؤى والخبرات والعمل المشترك لإيجاد الحلول الفاعلة للتحديات العالمية وفي مقدمتها التحديات التي أفرزتها الجائحة والتغيرات المناخية، وهو ما يجسده الشعار الذي تقام في ظله فعاليات المعرض وهو (تواصل العقول وصنع المستقبل)”.
ومن جانبه، قال ديميتري كيركِنتزس، الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض، الجهة المنظمة لأحداث إكسبو العالمية، إن انطلاق إكسبو 2020 دبي، يأتي في وقت مهم يستعد فيه العالم إلى الانتقال إلى حقبة جديدة من العمل والإنجاز.
وتابع: إكسبو دبي يمثل للملايين حول العالم مناسبة بالغة الأهمية لإعادة الاتصال بالعالم بأسره، والمشاركة في إيجاد وسائل للتغلب على التحديات التي يتشاركون في التصدي لها وعرض الحلول المبتكرة والمتطورة للمشكلات التي تواجه عالمنا اليوم.
وأضاف: هذا المعرض فرصة نموذجية للمساعدة في تشكيل عالم أفضل، تتجاوز فيه الشعوب خلافاتها لتتوحد من خلال التنوع لإيجاد حلول ناجعة لتخطي هذه المرحلة، لخلق عالم أكثر مرونة وتراحماً وتعاون، وتقليص الفجوة بين الأغنياء والفقراء، وإيجاد استراتيجيات تشاركية لتحقيق الاستدامة البيئية والاجتماعية والاقتصادية، وتعزيز تكافؤ الفرص للجميع.
ويقام إكسبو 2020 دبي خلال الفترة من أول تشرين أول/أكتوبر 2021  حتى 31 آذار/مارس 2022، وسيحتضن الحدث العالمي أفضل عروض الموسيقى وفنون العمارة والتقنيات والثقافة من أنحاء العالم طوال فترة إقامته.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *