Connect with us

فلسطين

54 معتقلًا من جنين في أيلول.. الاعتقالات تصاعدت بعد “نفق الحرية”

رام الله – “القدس” دوت كوم – قال نادي الأسير إنّ الاحتلال الإسرائليلي اعتقل 54 فلسطينيًا منذ بداية شهر أيلول/ سبتمبر في محافظة جنين، منهم 48 منذ هروب ستة أسرى من سجن جلبوع.

وأوضح نادي الأسير، في بيان، الخميس، أنّه ومع تصاعد المواجهة في المحافظة، نفّذت قوات الاحتلال جملة انتهاكات وعمليات تنكيل ممنهجة، كان أبرزها سياسة “العقاب” الجماعي التي طالت أقارب وأشقاء من عائلات الأسرى الستة الذين تمكنوا من تحرير أنفسهم من سجن “جلبوع” وأُعيد اعتقالهم لاحقًا، حيث بلغ عدد المعتقلين من أقاربهم نحو 16.

كما صعّدت قوات الاحتلال من عمليات إطلاق النار واستخدام العنف بدرجة عالية أثناء اقتحام المنازل، ولوحظ تصاعد الاعتقالات التي نُفذت على يد القوات الخاصة “المستعربين”.

ولفت نادي الأسير إلى أنّ جزءًا من المعتقلين تم الإفراج عنهم بعد أيام من تعرضهم للتحقيق، والغالبية قُدمت بحقّهم لوائح اتهام، ومنهم ما يزال رهن التحقيق، علمًا أنّ جزءًا من المعتقلين تعرضوا للاعتقال سابقًا.

وأشار النادي إلى تعرض بعض المعتقلين لإصابات وما يزال أحدهم في مستشفيات الاحتلال وهو الأسير محمد أبو الحسن من بلدة برقين، حيث جرى تمديد اعتقاله لمدة 9 أيام، إضافة إلى الفتى الشهيد يوسف صبح الذي اعتقله الاحتلال بعد إطلاق النار عليه، وأعلن عن استشهاده لاحقًا وما يزال جثمانه محتجزًا، ومن بين الشهداء الذين ارتقوا في جنين الأسير السابق أسامة صبح.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *