Connect with us

عربي ودولي

لبنان.. مباحثات لتسريع الحصول على غاز مصر وكهرباء الأردن

بيروت – “القدس” دوت كوم – ( د ب أ) – قال رئيس الحكومة  اللبنانية، نجيب ميقاتي،  اليوم الخميس إنه تطرق خلال لقائه  في بيروت مع نظيره الأردني، بشر الخصاونة، إلى “العلاقات الثنائية، بخاصة ما يتعلق بموضوع الطاقة واستجرار الكهرباء من الأردن والغاز المصري”.
ونقلت “الوكالة الوطنية للإعلام” اليوم عن ميقاتي قوله عقب اللقاء، إن “الحديث تطرق إلى اللجنة المشتركة بين لبنان والاردن”، وقال: نريد أن تكون الاتفاقيات مفيدة لا صورية”.


وقال رئيس الوزراء الأردني: “لدينا اهتماما بدعم لبنان وصون استقراره ولن نتأخر بتأمين حاجاته”.


وأضاف :”المكانة التي يحظى فيها لبنان بقلب الأردنيين وجلالة الملك كبيرة والكلمات التي قالها الرئيس ميقاتي تترك اثرا للبنان ولشعبه ومؤسساته”.


وتابع: “تطرقنا إلى موضوع استجرار الغاز والكهرباء لمعالجة بعض من أزمة الطاقة وجرى حديث مرتبط بجهد يجري مع اشقائنا في الإقليم لتأمين احتياجات من المملكة الأردنية وعرضنا بعض الاتفاقات التي تحتاج إلى مصادقة ولن ندخل في التفاصيل المرتبطة بها”.
وقال : “نعلن مجددا تضامننا مع لبنان، والأمم المتحدة تشدد على الحرص على لبنان الشقيق وأن الاحتياجات اللبنانية والمتطلبات لتأمين الاستقرار هي دائما في صدارة كل لقاءات الملك، وندعو الله ان يحفظ ويصون لبنان وشعبه ومؤسساته ويمن عليكم بالامن والاستقرار ودائما التضامن والامن والمحبة”.


وأكد  الخصاونة أن “الأردن ليس لديها خلافات مع أحد ونحن دائما كنا وما زلنا محكومون بالعلاقات مع اشقائنا، واليوم لدينا مقاربات متعلقة بتأمين احتياجات اللبنانيين، ونحن ملتزمون التنسيق مع كل الجهات والدول القادرة على تأمين الاحتياجات اللبنانية في إطار التوافق الدولي القائم”.


وكان الخصاونة وصل إلى بيروت أمس الأربعاء على رأس وفد وزاري،  في زيارة رسمية  للقاء المسؤولين اللبنانيين.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *