Connect with us

منوعات

سناء هيشري تغوص في “عالم حواء” من خلال معرض تشكيلي بدبي

القاهرة – (د ب أ)- استضافت إمارة دبي هذا الأسبوع، معرض”عالم حواء ” للفنانة التشكيلية البلجيكية، من أصل تونسي، سناء هيشري، والذي ضم 15 لوحة فنية، دارت في فلك عالم المرأة وقضاياها.


وقالت هيشري ، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إنها سعت من خلال المعرض ، الذي افتتحه بيتر كلاس، السفير البلجيكي بدولة الإمارات، على “كشف لغز حواء والغوص في دنيا المرأة باعتبارها أجمل هديّة قدٌمها الله… والتي كرمها الخالق القدير بذكرها في كتابه العزيز”.


وأضافت أن لوحات المعرض تحكي عن المرأة في كل صورها كـ ” أم.. وصانعة أجيال.. ومناضلة.. وملكة.. وإنسانة”، مشيرة إلى أنها حاولت أيضا من خلال لوحات المعرض، أن تجسد مزايا وإيجابيات المرأة، وأن تقدم الجوانب المشرقة والروح الإيجابية لدي النساء، وقالت إن “اللوحات تعبر عن قوة المرأة وإرادتها وما قدمته من نضال لخدمة وطنها والنهوض به على مر العصور”.


يذكر أن سناء هيشري، فنانة تشكيلية ومدرسة فنون جميلة، بلجيكية، تونسية الجذور، وهي خريجة المعهد الملكي للفنون الجميلة بالعاصمة بروكسل، وقد شاركت عبر مسيرتها الفنية الممتدة لعقدين من الزمان، في العديد من الملتقيات والمعارض التشكيلية بأوروبا والعالم العربي.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *