Connect with us

رياضة

دوري المحترفين..مركز طولكرم وطوباس يحققان الفوز على البيرة وبلاطة


القدس-واصل مركز طولكرم تحقيق الانتصارات وهذه المرة على حساب مؤسسة البيرة بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، في لقاء مثير خاصة في الثلث الأخير من اللقاء، الذي جمع الفريقين على إستاد فيصل الحسيني، وبهذا الفوز رفع سمران طولكرم رصيده الى “6” نقاط ، فيما استقر البيرة عند النقطة الثالثة .
مالت الأفضلية النسبية لصالح البيرة، الذي حاول اكثر من مرة الوصول لمرمى طولكرم، لكن الكثافة الدفاعية حالت دون ذلك، وفي الدقيقة “19” صوب رائد الحلة كرة طالت المرمى، وعاد البيرة مرة اخرى برأسية نديم البرغوثي علت العارضة بقليل.
المركز كان يرد بين الفينة والاخرى من الأطراف ولعب الكرات العرضية، استلم جهاد المصري كرة توغل بها وسدد بجوار المرمى “35”، واستمرت النتيجة على حالها ، لينتهي الشوط بدون أهداف.


اضاع ابو خديجة فرصة التقدم بعد ان صوب كرة من مشارف الجزاء بجوار المرمى ، ليرد مركز طولكرم عن طريق مصعب الشوبكي، استقبل كرة داخل الجزاء سددها بقوة في المرمى “59”.
وفي الدقيقة “70” تقدم المركز بالهدف الثاني ، عندما استلم جهاد المصري كرة ملعوبة من فادي سليم ، اسكنها المصري في الشباك ،بعد “3” دقائق تمكن البيرة من تقليص الفارق ، عن طريق المهاجم محمد الناطور، ليعود عدي حماد في الدقيقة “85” وعدل النتيجة بكرة مررها احمد ابو خديجة.


وفي الوقت بدل الضائع خطف معن جمال هدف الفوز، عندما انطلق بالكرة داخل الجزاء صوبها في الشباك .
وعلى إستاد الجامعة العربية الامريكية ، حقق فريق طوباس فوزه الأول في دوري المحترفين ، في جولته الثالثة، على حساب نظيره مركز بلاطة ،وبثلاثة أهداف مقابل هدفين، وشهد اللقاء 8 بطاقات صفراء وبطاقتين حمراء وخمسة أهداف.
وبهذا الفوز تقاسم الفريقان النقطة الثالثة
مالت الافضلية والاستحواذ على الكرة لصالح بلاطه ، الذي اندفع مبكراً صوب مرمى الحارس احمد الشولي، الذي تألق في الدقيقة “12” حرمان بلاطه من هدف التقدم بعد أن تصدى لانفراد ادهم ابو رويس.
واتيحت فرصة ثانية لبلاطة للتقدم ، أضاعها راشد مبروك بكرة سددها دون تركيز راشد مبروك فوق المرمى “18”، وتوالت فرص بلاطة والتي كان ينقصها اللمسة الاخيرة .


ومن أولى الفرص لطوباس تمكن اياد ابو غرقود ، من إحراز هدف السبق بعد أن تابع كرة داخل الجزاء وضعها على يمين الحارس ابو سليم “30”، حاول عمر صندوقة الرد ، بتصويبة قوية من مشارف الجزاء طالت المرمى .
وقبل نهاية الشوط نجح هيثم خيرالله تعدل النتيجة ، بتمريرة راسية من ابو رويس. لينتهي الشوط بهدف لكل منهما.
وفي الدقائق العشر الاولى على انطلاقة الشوط الثاني تمكن طوباس من الوصول لشباك بلاطة عبر كرة ركنية نفذها الزعبي استغلها عميد صوافطة برأسه زرعها في الشباك، واستغل اياد ابو غرقود الثغرات الدفاعية لبلاطة وأحرز الهدف الثالث لفريقه والثاني له “55”، ليرد بلاطة بعد دقيقتين ويقلص الفارق بهدف أمير قطاوي استغل كرة عرضية أرسلها ادهم ابو رويس.


وفي الدقائق الاخيرة المتبقية من زمن المباراة اضطر الحكم مروان وزوز لإشهار البطاقة الحمراء مرتين الأولى لأحمد قطيش والثانية للاعب طوباس عميد ابو كشك .

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *