Connect with us

اقتصاد

جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين – القدس تستقبل رئيس صندوق الإستثمار

رام الله – “القدس” دوت كوم -استقبلت جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين – القدس، امس،الدكتور محمد مصطفى المستشار الإقتصادي للرئيس محمود عباس”أبو مازن” رئيس صندوق الإستثمار الفلسطيني، في مقر الجمعية بالمدينة. وكان في إستقباله رئيس الجمعية المهندس محمد العامور وعدد من أعضاء مجلسي الإدارة والرقابة، حيث تم بحث سبل التعاون المشترك والافاق الاستثمارية القادمة.


وجاءت هذه الزيارة للتهنئة والمباركة لمجلس إدارة الجمعية الجديد الذي تم انتخابه مؤخراً، وعبر العامور عن شكره للدكتور مصطفى والوفد المرافق له على هذه الزيارة ، مثمنا دور صندوق الاستثمار الفلسطيني الهام في إحداث تنمية اقتصادية مستدامة.


وقدم العامور نبذة عن جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين وخطة المجلس القادمة التي تصب في خدمة الاقتصاد الوطني وتعزيز صمود المواطن على أرضه واستحداث مشاريع اقتصادية هادفة.


بدوره نقل مصطفى، تحيات الرئيس “أبو مازن” ومباركته لمجلس إدارة الجمعية الجديد مشيدا بدور جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين وأعضائها الذين يشكلون المحرك الأساس للإقتصاد الوطني.


إستعرض مصطفى ،المشاريع الاقتصادية التي يقوم صندوق الاستثمار على تنفيذها وخططه المستقبلية حول الانفكاك الاقتصادي بخلق مشاريع اقتصادية ناجحة في العديد من القطاعات وأهمها الطاقة المتجددة والزراعة والإستثمار العقاري ودعم المشاريع الاقتصادية في القدس وغيرها.
وناقش المجتمعون العديد من القضايا التي تهم قطاع الأعمال في فلسطين ومنها سبل تحسين البيئة الاستثمارية وتطوير المنظومة القانونية المحفزة للاستثمار والعمل على خلق شراكات استثمارية ما بين الصندوق وأعضاء الجمعية في العديد من المجالات الإقتصادية الهامة.
وإتفق الجانبان على عقد سلسلة من اللقاءات القطاعية الهادفة الى إنشاء مشاريع اقتصادية مشتركة وطرح حلول خلاقة للنهوض بالاقتصاد الوطني والاعتماد على الطاقات والخبرات الفلسطينية والإمكانيات المتاحة لتأسيس مشاريع اقتصادية نوعية تسهم في الحد من البطالة وتلبية احتياجات السوق الفلسطيني في العديد من المجالات.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *