Connect with us

اقتصاد

تراجع إنتاج السيارات في بريطانيا بسبب نقص الرقائق

لندن – (د ب أ) –  أظهر تقرير صادر عن جمعية مصنعي وتجار السيارات في بريطانيا اليوم الخميس تراجع إنتاج السيارات في البلاد بشدة خلال شهر آب/أغسطس الماضي بسبب أزمة نقص إمدادات الرقائق الإلكترونية  المستخدمة في صناعة السيارات على مستوى العالم.


وبحسب بيان الجمعية، تراجع إنتاج السيارات في بريطانيا الشهر الماضي بنسبة 27% سنويا، ليستمر التراجع للشهر الثاني على التوالي.


وقالت الجمعية، التي تمثل مصالح شركات صناعة وتجارة السيارات في بريطانيا إن أزمة نقص الرقائق، إلى جانب تمديد فترات إغلاق المصانع خلال الصيف أثر على الأداء ككل.


وزاد إنتاج مصانع السيارات للسوق المحلية في بريطانيا بنسبة 3ر3% في حين تراجع الإنتاج الموجه للتصدير بنسبة 5ر32% سنويا. وتم تصدير 2ر29 ألف سيارة خلال الشهر الماضي، حيث تراجعت الصادرات  إلى الأسواق البعيدة مثل أستراليا والولايات المتحدة والصين
وفي نفس الوقت، زاد إنتاج السيارات في بريطانيا خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي بنسبة 8ر13%  سنويا إلى 589607 سيارات مدفوعا بزيادة الصادرات التي مثلت حوالي 2ر83% من إجمالي إنتاج بريطانيا.


وتكافح شركات السيارات والشركات الموردة لها في بريطانيا من أجل مواصلة الإنتاج في ظل الصعوبات المنتظر استمرارها خلال 2022، وربما أبعد من ذلك، بحسب مايك هويز، الرئيس التنفيذي لجمعية مصنعي وتجار السيارات في بريطانيا.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *