Connect with us

اقتصاد

استقرار أسعار النفط بعد يومين من التراجع

نيويورك – (د ب أ) – استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط في بداية تعاملات اليوم الخميس بعد يومين من التراجع، في الوقت الذي يقيم فيه المستثمرون الزيادة المفاجئة لمخزون الخام في الولايات المتحدة والمؤشرات على تعثر الاقتصاد الصيني بسبب أزمة نقص إمدادات الكهرباء.


واستقر سعر العقود الآجلة في نيويورك صباح اليوم  بالقرب من 75 دولار للبرميل بعد تراجعه بنسبة 8ر0% خلال اليومين الماضيين.


وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أعلنت أمس ارتفاع مخزون النفط الخام في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي لأول مرة منذ 8 أسابيع، وهو ما جاء على خلاف توقعات المحللين الذين كانت بلومبرج قد استطلعت رأيهم. في الوقت نفسه سجل نشاط قطاع التصنيع في الصين خلال أيلول/سبتمبر الماضي أول انكماش له منذ بداية جائحة فيروس كورونا المستجد أواخر عام 2019 وذلك سبب أزمة نقص إمدادات الكهرباء في العديد من مناطق الصين.


وبلغ سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي صباح اليوم 74ر74 دولار للبرميل تسليم تشرين ثان/نوفمبر المقبل  بانخفاض لا يزيد على 1ر0% عن مستواه أمس الذي كان قد سجل تراجعا بنسبة 6ر0%.  وفي بورصة لندن تراجع سعر خام برنت القياسي للأسواق العالمية بنسبة 4ر0% إلى 35ر78 دولار للبرميل تسليم تشرين ثان/نوفمبر المقبل، بعد تراجعه أمس بنسبة 6ر0%.
ورغم التراجع خلال اليومين الماضيين سجلت أسعار العقود الآجلة خلال تعاملات الشهر الحالي ككل ارتفاعا بنسبة 9% مقارنة بالشهر الماضي.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *