Connect with us

فلسطين

موقع عبري يزعم: بايدن رفض لقاء عباس

ترجمة خاصة بــ”القدس” دوت كوم- زعم موقع واللا العبري، مساء اليوم الأربعاء، أن الرئيس الأميركي جو بايدن رفض لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي جرت خلال الأيام الأخيرة.

ونقل الموقع عن مصادر أميركية وفلسطينية قولها إنه عقب الرفض الأميركي، قرر الرئيس عباس عدم السفر إلى نيويورك وإلقاء خطاب مسجل أمام الجمعية العامة.

واعتبر الموقع أن هذه الخطوة غير معتادة بالنسبة لرئيس أميركي يرفض طلب عقد اجتماع مع الفلسطينيين وخاصةً على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأشارت المصادر، أن السلطة الفلسطينية طلبت من البيت الأبيض معرفة فيما إذا كان من الممكن عقد اجتماع بين عباس وبايدن، على هامش اجتماعات الأمم المتحدة، أو بعد ذلك مباشرة، إلا أن الطلب قوبل بالرفض من قبل الإدارة الأميركية.

وأوضح البيت الأبيض، أن بايدن لم يخطط لعقد اجتماعات جانبية خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة، وأنه سيكتفي بإلقاء كلمته فقط التي خلالها أظهر دعمه بشكل مفاجئ لحل الدولتين.

ولاحقًا عقد بايدن 3 اجتماعات مع زعماء أجانب على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة. ورفض البيت الأبيض التعليق على التقرير.

وأشار الموقع إلى أن المبعوث الأميركي هادي عمرو سيصل يوم الاثنين المقبل للمنطقة لإجراء محادثات مع كبار المسؤولين الإسرائيليين والفلسطينيين بشأن الضفة الغربية وقطاع غزة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *