Connect with us

فلسطين

وفد من الـ”KFW” يتفقد مشاريع مياه وصرف صحي تنفذها بلدية نابلس

نابلس – “القدس” دوت كوم- عماد سعاده – زار بلدية نابلس، اليوم الاربعاء، مديرة مشاريع المياه والطاقة في منطقة الشرق الاوسط لدى بنك التنمية الالماني(KfW)، هيلنا بروفت، يرافقها منسق المشاريع الالمانية في فلسطين، وضاح الحمد الله، وكان في استقبالهما رئيس لجنة البلدية المهندس إياد خلف، وعضوا اللجنة بشار الصيفي وأنيس سويدان، بحضور مدير محطات التنقية لدى البلدية المهندس سليمان ابو غوش، ومدير دائرة المياه والصرف الصحي المهندس عماد المصري، وممثلة العلاقات العامة نور الحنبلي.
وجاءت هذه الزيارة بهدف الاطلاع على العديد المشاريع التي تنفذها البلدية بتمويل الماني، اذ تعتبر الحكومة الألمانية ومن خلال بنك التنمية (KfW)، من أهم الداعمين والممولين لمشاريع المياه والصرف الصحي المنفذة في بلدية نابلس منذ ما يزيد عن 25عاما، وتعتبر محطات التنقية الغربية والشرقية ومشروع خفض الفاقد من المياه ومشروع إعادة استخدام المياه المعالجة الناتجة عن المحطة من أهم هذه المشاريع الإستراتيجية وأكبرها على مستوى الوطن.
وقد شمل البرنامج زيارة لمحطة التنقية الغربية وتفقد للمشاريع الأخيرة المنفذة هناك وأهمها مشاريع إعادة استخدام المياه المعالجة في المحطة، بالإضافة إلى الاطلاع على إجراءات وعطاءات مشاريع شبكات الصرف الصحي في القرى الشرقية، وزيارة موقع محطة التنقية الشرقية المقترح.
وأكد المهندس خلف حرص البلدية التام وتعاونها الكامل مع الجانب الألماني، وذلك لضمان استمرار الدعم الكبير للمشاريع الإستراتجية والهامة في مجال المياه والصرف الصحي والتي من شأنها تحسين واقع الخدمة المقدمة لمدينة نابلس وعدد من القرى المحيطة بها. منوها إلى ضرورة بذل الجهود اللازمة لانجاز مشروع محطة التنقية الشرقية لما لها من أهمية في الحفاظ على المياه الجوفية في وادي الساجور.
واختتمت بروفت زيارتها بجولة في البلدة القديمة للتعرف على أهم معالمها التاريخية.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *