Connect with us

فلسطين

وفد ألماني يزور جامعة القدس ويؤكد عمق الشراكة القائمة

القدس – “القدس” دوت كوم – اجتمع رئيس جامعة القدس أ.د.عماد أبو كشك بوفد من ممثلية جمهورية ألمانيا الاتحادية والوكالة الألمانية للتعاون الدولي “GIZ”، بغرض استعراض الشراكة الأكاديمية ومناقشة التجربة وتطويرها، من خلال الاطلاع على سير برنامج الدراسات الثنائية، المدعوم من الحكومة الألمانية، ومشاركة قصص نجاح البرنامج والتحديات المحيطة، وذلك بحضور نواب رئيس الجامعة، وممثلين عن طرف التعاون وشركاء من القطاع الخاص.

وعبّر أ.د. عماد أبو كشك عن أهمية البرنامج لتحسين التعليم والاقتصاد في المنطقة، فهو يمثل فرصة لتطوير المجال الصناعي من خلال خلق الفرص واستثمار طاقات الشباب وتشجعيهم لتأسيس عملهم الخاص، في ظل الظرف الوبائي الذي يواجهه العالم خاصة.

 وأشار أ.د. أبو كشك إلى أن الجامعة تسعى باستمرار  لتشجيع المجهودات البحثية وإثراء قطاع التدريب ليتناسب واحتياجات الطلبة والخريجين، مشيدًا بالشراكة القوية القائمة مع الحكومة الألمانية وضرورة استمرارها وتطويرها.

بدوره، أثنى الوفد الزائر على نتائج التجربة المشتركة، التي تبين إنجازات هامة تستحق أن تروى وتشارك كقصة نجاح ضمن التعاون القائم رغم صعوبات التعلم التي أحاطت العالم منذ بداية الوباء، وهو ما يؤكد أهمية البرنامج وما حققه من نجاحات كبيرة يجب البناء عليها.

ووجه الوفد شكره لجامعة القدس على مشاركة التجربة القيمة للبرنامج، متطرقًا إلى تنوع تخصصاته، وهو ما يظهر الاحتياجات المختلفة لسوق العمل والتي تتواءم وهذه التخصصات.

يذكر أن برنامج الدراسات الثنائية هو الأول من نوعه في فلسطين والشرق الأوسط، ويعتمد على الجانب العملي لدعم الجانب النظري، بحيث يتوزع الطلبة من مختلف تخصصات البرنامج “هندسة كهربائية، تكنولوجيا معلومات، وإدارة أعمال” على عدة شركات تدريب محلية وعالمية، وكان عدد منهم قد تلقى تدريبه في شركات ألمانية،  ويتميز البرنامج بأنه مبني على النموذج الألماني المتبع منذ أكثر من أربعين عامًا، ويتم تنفيذه بشكل منفرد في جامعة القدس.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *