Connect with us

عربي ودولي

قطر تعلن مشاركتها في معرض “إكسبو 2020” في دبي

الدوحة – (شينخوا) – أعلنت وزارة التجارة والصناعة القطرية مشاركة دولة قطر في معرض “إكسبو 2020 دبي” الذي يقام في دولة الإمارات خلال الفترة من أول أكتوبر هذا العام إلى 31 مارس العام المقبل تحت شعار” تواصل العقول وصنع المستقبل”.


وأضافت الوزارة في بيان على موقعها الإلكتروني أنه تم تنظيم جناح دولة قطر في المعرض تحت شعار “قطر: المستقبل هو الآن” وذلك بما يترجم المحاور الفرعية للشعار الرئيسي لهذا الحدث الدولي في مجالات الاستدامة والتواصل.


وذكر البيان أن جناح قطر في المعرض يعكس مكانتها الرائدة في قيادة التغيير في ضوء رؤيتها وتجاربها الناجحة في مواجهة وتجاوز مختلف التحديات والمتغيرات العالمية ومن بينها مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).


وأوضح أن الدولة تستهدف من خلال مشاركتها استعراض جهودها في قيادة وتحفيز الابتكار في مجالات العلوم والتكنولوجيا بما يدعم تنميتها المستدامة في المستقبل، وتسليط الضوء على مبادراتها المحفزة على الابداع من خلال دعم وتبني الأعمال الفنية والثقافية التي من شأنها تعزيز جسور التواصل بين دول العالم.


ونقل البيان عن المفوض العام ورئيس لجنة الإعداد والتحضير لمشاركة قطر في المعرض، ناصر المهندي قوله إن الفعاليات والنشاطات التي ستنظم في جناح دولة قطر تسلط الضوء على مسيرتها نحو تحقيق رؤيتها الوطنية 2030، والمشاريع الضخمة والرائدة التي استكملت لاستضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2022.

وأضاف المهندي أنه إلى جانب ذلك سيتم استعراض الحوافز والفرص الاستثمارية التي توفرها الدولة لتنفيذ خططها الرامية لتحقيق التنوع الاقتصادي وفق محددات استراتيجية التنمية الوطنية 2018 – 2022.


كما سيسلط الضوء على مجالات مهمة بينها الحوكمة والاستثمار في رأس المال البشري، والبيئة والتطور العمراني والموارد الطبيعية، والتحولات الصناعية ومبادرات ريادة التغيير والاقتصاد الأخضر، فضلا عن الاتصال والنقل والاستكشاف، والتعليم وتشغيل الشباب ورفاهية المجتمع، وفقا للمسؤول.


وتسعى الدولة خلال مشاركتها في المعرض إلى ترسيخ دورها كمحور عالمي آمن ورائد للسياحة والأعمال وتسليط الضوء على الجهود الوطنية الرامية للحفاظ على موارد الدولة من خلال الاستثمار في التنمية المستدامة وحماية البيئة، وتشييد المباني الخضراء بما يدعم نمو رأس المال البشري، طبقا للبيان.


ومن المقرر أن تنطلق فعاليات المعرض في مطلع أكتوبر المقبل، بعد أن تأجل عاما كاملا بسبب تداعيات (كوفيد-19) على حركة السفر وتنقل الأفراد، وسيشارك في هذا الحدث الدولي الضخم أكثر من 191 دولة من جميع أنحاء العالم حيث قامت حكومة دبي ببناء مدينة كاملة لافتتاح المعرض، بحسب الإعلام الإماراتي.


وتأتي مشاركة قطر في المعرض بعد المصالحة التي أنهت مقاطعة الإمارات وثلاث دول أخرى هي السعودية والبحرين ومصر، للدوحة على خلفية الأزمة الخليجية التي اندلعت في يونيو العام 2017.


وانتهت هذه الأزمة خلال القمة الخليجية الـ 41 التي عقدت في يناير هذا العام بمدينة العلا السعودية، وتكللت بتوقيع “بيان العلا” الذي أعلن بموجبه عن عودة كامل العلاقات بين الدول الأربع والدوحة وفتح الأجواء والحدود معها.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *