Connect with us

رياضة

دوري أبطال أوروبا:ميسي يسجّل هدفه الاول مع سان جرمان وفريق شريف المولدافي يفجر مفاجأة تاريخية على حساب ريال مدريد


باريس (أ ف ب) -افتتح النجم الارجنتيني ليونيل ميسي رصيده من الاهداف مع فريقه الجديد باريس سان جرمان الفرنسي وذلك أمام مانشستر سيتي الانكليزي ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى لدوري أبطال أوروبا الثلاثاء.
وجاء هدف ميسي إثر تمريرة خلفية من المهاجم كيليان مبابي في الدقيقة 74 فسددها “البرغوث” الصغير في الزاوية العليا ليمنح فريقه التقدم 2-صفر، بعدما كان السنغالي إدريسا غي افتتح التسجيل في الدقيقة السابعة.


وانتظر ميسي مباراته الرابعة ليسجل هدفه الأوّل بعد إنضمامه الى النادي الباريسي قادماً من برشلونة الإسباني الشهر الماضي في انتقال هزّ كرة القدم العالمية.
وأحرز ميسي هدفه الـ 121 في المسابقة القارية الأم في 151 مباراة.
وحقق ميسي “هاتريك” 8 مرات، و”سوبر هاتريك” مرة واحدة امام أرسنال الإنكليزي، بينما سجّل خماسية في مرمى باير ليفركوزن الالماني.


ويعتبر ميسي، الى جانب البرتغالي كريستيانو رونالدو العائد إلى فريقه السابق مانشستر يونايتد الانكليزي، اللاعبَين الوحيدَين اللذين سجلا في 17 نسخة متتالية من دوري الأبطال.
وفي نفس المجموعة واصل فريق كلوب بروج مفاجآته بعد تعادله في الجولة الاولى مع باريس سان جيرمان وفاز على فريق لايبزيغ الالماني في ارضه 2-1.
وتقدم لايبزج بهدف سجله كريستوفر نكونكو في الدقيقة الخامسة وتعادل كلوب بروج عن طريق هانز فانكان في الدقيقة 22 وأضاف ماتس ريتس الهدف الثاني في الدقيقة .44
ورفع كلوب بروج رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني، بفارق الأهداف خلف سان جيرمان، وظل فريق لايبزج بلا رصيد في المركز الرابع الأخير.


واقتنص فريق شيريف المولدوفي فوزا مفاجئا من ملعب ريال مدريد الإسباني2-1 الثلاثاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم في الوقت الذي تعادل فيه إنتر ميلان الإيطالي سلبيا مع مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني.
ويتصدر شيريف المجموعة الرابعة بست نقاط بعد أن حقق فوزه الثاني على التوالي وتوقف رصيد الريال عند ثلاث نقاط في المركز الثاني ويحل إنتر في المركز الثالث بنقطة واحدة وهو نفس رصيد شاختار متذيل الترتيب.
وعلى ملعب سانتياجو برنابيو، تقدم جاسربيك يحشيبويف بهدف لشيريف في الدقيقة 27 ثم أدرك كريم بنزيمة التعادل للريال في الدقيقة 67 لكن سيباستيان تيل خطف هدف الفوز القاتل لشيريف قبل دقيقة واحدة من النهاية.


وواصل المهاجم المصري الدولي محمد صلاح ممارسة هوايته في هز الشباك وسجل هدفين ليقود فريقه ليفربول إلى فوز كبير ومهم 5 / 1 على مضيفه بورتو البرتغالي الثلاثاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وأكد ليفربول بدايته القوية في دور المجموعات للبطولة هذا الموسم حيث حقق انتصاره الثاني على التوالي ليظل متربعا بمفرده على صدارة المجموعة برصيد ست نقاط مقابل
وعاند الحظ بورتو قبل بداية المباراة حيث أصيب المدافع المخضرم بيبي خلال مرحلة الإحماء ولعب مكانه فابيو كاردوزو كما أصيب اللاعب أوتافيو وترك الملعب بعد أقل من ربع ساعة من بداية اللقاء.
وأنهى ليفربول الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما المصري الدولي محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني في الدقيقتين 18 و45 .


وفي الشوط الثاني ، أضاف ليفربول هدفا ثالثا في الدقيقة 60 بتوقيع صلاح فيما سجل الإيراني هدف حفظ ماء الوجه لبورتو في الدقيقة 74 قبل أن يحرز البديل روبرتو فيرمينو هدفين لليفربول في الدقيقتين 77 و81 .
وفي نفس المجموعة خطف أتلتيكو مدريد فوزًا قاتلاً من أمام مضيفه ميلان، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مبملعب سان سيرو، في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.
تقدم رافائيل لياو لميلان بالدقيقة 20، قبل أن يتعادل أنطوان جريزمان للأتليتي بالدقيقة 84، فيما سجل لويس سواريز هدف الفوز الثاني بالدقيقة 90+5 من ركلة جزاء


وبهذا الفوز، رفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 4 نقاط بالمركز الثاني خلف المتصدر ليفربول (6 نقاط)، بينما ظل ميلان بالمركز الأخير بدون نقاط.
وحقّق أياكس أمستردام الهولندي فوزه الثاني توالياً ضمن المجموعة الثالثة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عقب فوزه على ضيفه بشيكتاش التركي 2-صفر على ملعبه “يوهان كرويف أرينا”.
سجّل هدفي فريق العاصمة الهولندية كل من ستيفن برغويس (17) والعاجي سيباستيان هالير (43). ورفع أياكس رصيده الى ست نقاط بالعلامة الكاملة في صدارة المجموعة، فيما لا يزال الفريق التركي من دون نقاط.
ورغم انّ بشيكتاش كان قاب قوسين أو أدنى من افتتاح التسجيل بعدما ارتطمت كرة البلجيكي ميتشي باتشواي المُعار من تشلسي الانكليزي بالقائم (10)، الا ان اياكس كان الطرف الافضل في اللقاء ونجح في انتزاع التقدم عن طريق برغويس بعد عمل مميز من زميله تاديتش قبل ان يمرّر له ليضعها في الجهة اليمنى من المرمى (17).


وقبل استراحة الشوطين، تمكن هالير من مضاعفة النتيجة بعدما استفاد من كرة عرضية لمست فخذه وتابعت طريقها نحو المرمى (43).
وحالف الحظ بشيكتاش بالخسارة بهدفين فقط، حيث هدّد أياكس مرماه بمحاولات كثيرة لكنه خرج بالنتيجة المطلوبة، وهي الفوز قبل مباراته المرتقبة امام بورسيا دورتموند الالماني في الجولة المقبلة. وهذا الفوز الثاني لأياكس بعدما سحق سبورتينغ البرتغالي بنتيجة 5-1، في مباراة احرز فيها هالير “سوبر هاتريك”(4 أهداف)، ليرفع رصيده بعد هذه الأمسية الى 5 اهداف في مباراتين.
وفي نفس المجموعة حقق بوروسيا دورتموند فوزه الثاني على سبورتنغ لشبونة البرتغالي بهدف دون مقابل ليرفع رصيده هو الاخر الى 6 نقاط.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *