Connect with us

اقتصاد

ارتفاع أسعار القطن خلال الربع الثالث لأول مرة منذ 10 سنوات

نيويورك- (د ب أ) – ارتفعت أسعار العقود الآجلة للقطن في الأسواق العالمية إلى أعلى مستوياتها منذ حوالي 10 سنوات، مع تراجع المحصول في مختلف أنحاء العالم، نتيجة سوء الأحوال الجوية، والطلب المتزايد على الألياف في الولايات المتحدة.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى ارتفاع أسعار القطن خلال الربع الثالث من العام الحالي بنسبة 20% لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ آذار/مارس 2011.

وتشير هذه الأرقام إلى ارتفاع تكاليف الملابس، مع استجابة شركات الملابس لارتفاع أسعار المواد الخام، وهو ما يزيد الضغوط التضخمية التي يشهدها الاقتصاد العالمي خلال العام الحالي.

ورغم ارتفاع أسعار القطن لم يتراجع الطلب على القطن الأمريكي. وذكر  تقرير صادر عن رابو بنك إنترناشيونال  أن الصين تقبل على صادرات القطن الأمريكي مع تراجع الكميات الواردة من البرازيل ثاني أكبر مصدر للقطن في العالم.

وأضاف التقرير أن وزارة الزراعة الأمريكية التي توقعت حدوث عجز في سوق القطن العالمية خلال الموسم الحالي، ستضطر إلى زيادة تقديراتها للاستهلاك العالمي.

وفي بورصة نيويورك للسلع ارتفع سعر القطن اليوم الأربعاء بنسبة 4% إلى 1.0403 دولار للرطل  تسليم كانون أول/ديسمبر المقبل. كما ارتفعت الأسعار نتيجة زيادة مشتريات التجار الذين يريدون تغطية موافقهم قصيرة الأجل.

وقال جوردان ليا  كبير المتعاملين في شركة ديكا جلوبال للمنسوجات إن سعر القطن قد يرتفع إلى 1.12 دولار للرطل.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *