Connect with us

فلسطين

مجدلاني يعتبر قرار حزب العمال البريطاني خطوة تصحيحية ويدعو للاعتراف بدولة فلسطين

رام الله- “القدس”دوت كوم- اعتبر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني اليوم الثلاثاء، أن قرار حزب العمال البريطاني بالاعتراف أن إسرائيل دولة تمارس جريمة نظام الفصل العنصري (الأبارتايد) في مؤتمره السنوي وتصويت غالبية أعضاءه بتنفيذ عقوبات على الاحتلال ووقف تجارة الأسلحة بين المملكة المتحدة وإسرائيل والتجارة مع المستوطنات، وكذلك الدعوة للاعتراف الفوري بدولة فلسطين، خطوةٌ نحو تصحيح الخطأ التاريخي الذي ارتكبته بريطانيا تجاه الشعب الفلسطيني، ويساهم في رفع الظلم عنه.

وقال مجدلاني، “نرحب بهذا القرار الشجاع، ورغم كل المضايقات التي اعترضت صدوره إلا أننا ندعو حزب العمال البريطاني إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية في حال تشكيله حكومته”.

وأضاف أن القرار يشجع الأحزاب الأوروبية إلى هذا النهج تجاه القضية الفلسطينية كما أنه دليلا على أن العالم أجمع بدأ يضيق من ممارسات وإجراءات الاحتلال وتعاملها كدولة فوق القانون الدولي والإنساني.

وأوضح مجدلاني أن هذا القرار خطوة هامة في سبيل الحفاظ على حل الدولتين ولضمان أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط، ولا بد من توفر أدوات الضغط السياسية على حكومة الاحتلال وإشعارها بجدية الإجراءات من قبل كافة الأحزاب والقوى المجتمعية في العالم.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *