Connect with us

عربي ودولي

الصليب الأحمر : الوضع الإنساني في سوريا سييء ونحاول تخفيف حجم المعاناة

دمشق – ( شينخوا) – أكد عدنان حزام المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في دمشق اليوم (الثلاثاء) أن الوضع الإنساني في سوريا سييء بسبب النزاع الدائر منذ 10 سنوات والعقوبات الاقتصادية، لافتا إلى أن اللجنة الدولية تعمل على تخفيف المعاناة وتقديم المساعدات للسوريين .
وقال عدنان حزام لوكالة أنباء ((شينخوا)) إن هناك أكثر من 80% من السوريين يعيشون تحت خط الفقر، إضافة إلى تأثير جائحة كورونا والتي تسببت في تفاقم الوضع الإنساني في سوريا وجعلته مأساويا.
وأضاف أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر قدمت خلال النصف الأول من العام الحالي مساعدات لأكثر من 15 مليون سوري في الحصول على المياه النظيفة ، وأكثر من 1.5 مليون للحصول على مساعدات غذائية للتخفيف من المعاناة .
وأشار إلى أن هناك بعض الأرقام تعكس الواقع المأساوي في هذا البلد ، فهناك 6 ملايين نازح سوري داخليا وأكثر من 13 مليون بحاجة إلى مساعدات إنسانية، إضافة إلى أن حوالي نصف المنشأت المائية والصرف الصحي لا تعمل بشكل جيد، مبينا أن الوضع الاقتصادي السييء الذي تمر به البلاد انعكس على حياة ملايين السوريين.
ودعا المتحدث الرسمي باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر المجتمع الدولي إلى القيام بدوره تجاه الوضع الإنساني السييء في سوريا ومضاغفة الجهود الإنسانية .

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *