Connect with us

عربي ودولي

آخر تطورات انتشار كوفيد في العالم

باريس- (أ ف ب) -في ما يلي آخر التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا في العالم الثلاثاء في ضوء أحدث الأرقام والتدابير الجديدة والوقائع:
سجّلت روسيا الثلاثاء حصيلة قياسية للوفيات اليومية جرّاء كوفيد، في ظل بطء حملة التطعيم وغياب التدابير الصحية رغم تفشي المتحورة دلتا في البلاد منذ حزيران/يونيو.
وبلغ عدد الوفيات 852 حالة خلال الساعات الـ24 الأخيرة، بحسب الحصيلة التي تنشرها الحكومة يومياً.
يرفع الرقم الجديد العدد الإجمالي للوفيات في روسيا جرّاء كوفيد إلى 205,531، في حصيلة هي الأعلى على مستوى أوروبا.
وبموجب تعريف فضفاض للوفيات المرتبطة بالفيروس، ذكرت وكالة “روستات” للإحصاءات أواخر آب/اغسطس أن روسيا سجّلت أكثر من 350 ألف وفاة.
أعلن رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوغا الثلاثاء أن بلاده سترفع حالة الطوارئ السارية منذ تموز/يوليو على جزء من البلاد لمواجهة الوباء، في ظل تحسن الوضع الصحي بشكل كبير في الأسابيع الأخيرة.
تم فرض التدابير الحالية القاضية بشكل رئيسي باغلاق الحانات والمطاعم باكراً وعدم تقديم المشروبات الكحولية وتحديد عدد الحضور في الاحداث التي يتم تنظيمها، قبل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020.
أعلنت شركة سانوفي الفرنسية لصناعة الأدوية الثلاثاء أنها قررت وقف تطوير لقاح يعتمد تقنية الحمض النووي الريبي المرسال (إم آر إن إيه) والتركيز على لقاح آخر مضاد للفيروس.
رغم نتائج إيجابية في مرحلتي الاختبارات الأولى والثانية، لن ينتقل اللقاح إلى المرحلة الثالثة والأخيرة، وفق سانوفي، إذ تعتقد أنه سيصل السوق في وقت متأخر جدا لا يمكنّها من تسويقه.
ويتوقع صدور نتائج مرحلة التجارب الثالثة على لقاح آخر تطوره سانوفي مع “غلاكسوسميثكلاين” البريطانية، قبل نهاية 2021.
تسبّب فيروس كورونا بوفاة ما لا يقل عن 4,752,875 شخصا في العالم منذ نهاية كانون الأول/ديسمبر 2019، حسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسميّة الثلاثاء عند الساعة 10,00 ت غ.
والولايات المتحدة هي أكثر الدول تضررا لناحية الوفيات (690,426) تليها البرازيل بتسجيلها 594,653 وفاة ثم الهند مع 447,373 وفاة والمكسيك مع 275,676 وفاة وروسيا مع 205,531.
وبين الدول الأكثر تضررا، تسجل البيرو أعلى معدل وفيات نسبة إلى عدد السكان، تليها البوسنة ومقدونيا الشمالية والمجر.
وتعتبر منظمة الصحة العالمية، آخذةً بالاعتبار معدّل الوفيات الزائدة المرتبطة بشكل مباشر أو غير مباشر بكوفيد-19، أن حصيلة الوباء قد تكون أكبر بمرتين أو ثلاث مرات من الحصيلة المعلنة رسمياً.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *