Connect with us

عربي ودولي

البحرية التونسية تُحبط محاولة هجرة غير شرعية لأكثر من 100 إفريقي

تونس- “القدس”دوت كوم- (شينخوا)- أعلنت وزارة الدفاع التونسية اليوم الإثنين، إحباط محاولة هجرة غير شرعية لأكثر من 100 شخص من عدة جنسيات إفريقية نحو إيطاليا انطلاقاً من السواحل التونسية.
وقالت الوزارة في بيان نشرته اليوم، على موقعها الرسمي، “إن وحدة بحرية تابعة لجيش البحر أحبطت في عملية مشتركة مع الحرس البحري عملية هجرة غير شرعية لأكثر من 100 شخص من جنسيات إفريقية مختلفة جرت صباح اليوم، على بعد 20 كيلومتراً شمال شرق بلدة سيدي منصور من محافظة صفاقس بجنوب شرق البلاد”.
وأضافت، “إن خافرة تابعة لجيش البحر قامت بنقل 58 مهاجراً غير شرعي، من بينهم 30 امرأة و8 أطفال، فيما قامت وحدة الحرس البحري بنقل بقية المهاجرين غير الشرعيين”.
وأشارت إلى أنه تم نقل هؤلاء الحالمين بالهجرة إلى ميناء صفاقس لاستكمال الإجراءات القانونية في شأنهم، لافتة في نفس الوقت إلى أنهم اعترفوا أثناء التحقيق معهم بأنهم كانوا قد أبحروا ليلة الأحد-الإثنين، من سواحل مدينة صفاقس بهدف اجتياز الحدود البحرية التونسية خلسة في اتجاه السواحل الإيطالية.
وهذه ليست المرة الأولى التي تتمكن فيها البحرية التونسية من إحباط مثل هذه المحاولات للهجرة غير الشرعية التي تكررت بشكل لافت خلال الأشهر القليلة الماضية، انطلاقاً من السواحل التونسية الممتدة على طول 1300 كيلومتر باتجاه جزيرة “لامبيدوزا” الإيطالية.
وتعتبر هذه الجزيرة الإيطالية، التي عادة ما يختارها المهاجرون غير الشرعيين كمحطة أولى لرحلتهم البحرية، أقرب نقطة إلى الشواطئ التونسية، حيث تبعد عنها نحو 80 كيلومتراً فقط.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *