Connect with us

عربي ودولي

دعا للكف عن “الهوس بإسرائيل”.. بينيت يتوجه إلى نيويورك ويلتقي وزراء خارجية عرب

ترجمة خاصة بـ “القدس” دوت كوم – غادر رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، فجر اليوم الأحد، تل أبيب متجهًا إلى نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وإلقاء كلمته يوم غد الاثنين.

وبحسب قناة ريشت كان العبرية، فإن بينيت سيلتقي على هامش مشاركته في الجمعية العامة، مع وزراء خارجية الإمارات والبحرين والمغرب، وهو الاجتماع الأول له مع الدول التي وقعت على اتفاقيات أبراهام، كما أنه سيلتقي الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ورؤساء المنظمات اليهودية في أميركا الشمالية والجنوبية، وكذلك مع سفراء عدد من الدول.

ولدى مغادرته الطائرة وتعقيبًا على خطابات الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، دعا بينيت الجانبين إلى ما قال عنه “الكف عن الهوس بإسرائيل”، داعيًا إياهم للتواصل مع شعوبهم وتحسين أوضاعهم. كما قال.

وأشار بينيت إلى تصويت مجلس النواب الأميركي على تمويل المخزون الصاروخي للقبة الحديدية، معتبرًا إياه انتصارًا يؤكد الدعم الكاسح لإسرائيل في وجه مجموعة صغيرة معادية لها، وفشلت في إحداث ضجة كبيرة. كما قال.

واعتبر حضوره لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة وإلقاء كلمة من منبرها بأنها منصة دولية مهمة وفرصة جيدة لإيصال صوت إسرائيل.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *