Connect with us

رياضة

دوري المحترفين: جبل المكبر والظاهرية يحققان الانتصار الثاني

دورا-قلب فريق المكبر تأخره بهدف لفوز على الامعري بثلاثة أهداف، في اللقاء الذي احتضنه إستاد هواري بومدين ، ولحساب الجولة الثانية من منافسات دوري المحترفين، ليرفع المكبر رصيده الى “6” نقاط متساويا مع شباب الخليل والظاهرية، فيما واصل الامعري فقدان النقاط بخسارته الثانية بدون نقاط .
أفضلية لجبل المكبر الذي تحرك عبر مهاجمة المشاكس شهاب القنبر وبلال السبع ومن خلفهم ثائر قراعين وساجد الغول، الامعري اعتمد على الهجمات المرتدة السريعة، من احداها وصلت كرة لانس بني عودة هيأها من قوس الصندوق وسدد فارتطمت الكرة بالقائم وتهادت داخل الشباك”27″.


رد المكبر مع الدقيقة “38” بهدف التعادل ، اثر كرة ركنية ارسلت داخل منطقة الجزاء، تتطاول لها بهاء ربايعة وبرأسه اسكنها المرمى، وانتهى الشوط الأول  بالتعادل الإيجابي هدف لكل فريق .
وشهدت الدقائق الاولى على انطلاق الشوط الثاني هدف التقدم للمكبر ، دربكة امام المرمى استغلها شهاب القنبر وزرع الكرة في الشباك”48″، تبادل الفريقان الهجمات، وكاد انس بني عودة ان يعدل النتيجة بكرة ارضية سيطر عليها الحارس سلامة ، وضاعت على الامعري فرصة التعديل ، عبر ساري جادالله براسه سدد بجسم المدافع “68”.


المكبر واصل محاولاته في هز الشباك ،فكان له ذلك عبر كرة ركنية،ارتقى لها بهاء علقم وسدد برأسه ارتدت من العارضة، لتجد المتربص شهاب القنبر بالمرصاد زرعها في الشباك ،وسجل منها الهدف الثالث لفريقه الثاني له ، وابو حبيب حاول من خلال تسديد الكرة تقليص الفارق لكنها علت المرمى “86”. لتنتهي المباراة بفوز المكبر على الامعري 3/1
وعلى نفس الملعب ،حقق فريق الظاهرية فوزا صعباً على نظيره السموع بثلاثة أهداف مقابل هدفين،وبهذا الفوز اعتلى شاب الظاهرية صدارة لائحة الترتيب “6” نقاط وبفارق الاهداف عن جبل المكبر وشباب الخليل، فيما تجمد رصيد السموع عند النقطة الثالثة,


بداية سريعة وهجومية من جانب الفريقين، واتيحت فرصة للتسجيل للظاهرية، عميد مخارزه سدد كرة قوية ارتدت من الحارس ومرة اخرى صوبها زيد القنبر لتبعد لركنية، ومنها افتتح الظاهرية التسجيل ، عن طريق اللاعب رامي يحىي، وكاد ان يرد السموع سريعا ، محمد ابو عواد استقبل كرة داخل الجزاء سددها بتسرع بجوار القائم “6”.
وفي الدقيقة “26” عاد الظاهرية من جديد واصاب شباك السموع بالهدف الثاني، اللاعب محمد فوده تابع كرة عرضية صوبها قوية في المرمى، تسارعت وتيرة اللقاء خاصة من السموع ، لكن تلك المحاولات اتسمت بالتسرع وعدم التركيز امام المرمى ..


وفي الدقيقة “33” تكفلت العارضة في صد كرة محمد فوده القوية، وعلي عدوي اضاف الهدف الثالث للظاهرية،اثر كرة عرضية سددها مباشرة على يمين الحارس عمار واحرز منها الهدف الثالث.
مع مطلع الشوط الثاني اضاع على عدوي هدفا محققا، بعد ان خطف كرة سددها من داخل الجزاء ليبعدها الحارس عمار، فرد عليه السموع بهدف تقليص النتيجة، بهجمة سريعة استلم محمد ابو عواد داخل الجزاء كرة سددها ارضية على يمين الحارس ابو سيف”51″.


السموع واصل مساعيه في الوصول للمرمى من خلال الكرات العرضية، استلم رامي مسالمة كرة سددها بدون تركيز بجوار القائم”58″، والغى الحكم هدف لظاهرية لوجود خطأ على زيد القنبر، فرد السموع بتسجيل الهدف الثاني، احرزه رامي مسالمة تابع كرة داخل الجزاء سددها ارضية في المرمى “66”.
واصل السموع هجماته ودفع باريعة مهاجمين، مع تراجع غالبية لاعبي الظاهرية للمنطقة الدفاعية، وفي الدقيقة “79” صوب رامي مسالمة كرة ابعدت لركينة، محاولات السموع لتعدي النتيجة لم تنجح ، ولينتهي اللقاء بفوز الظاهرية على السموع 3/2.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *