Connect with us

رياضة

بطولة فرنسا: سان جرمان يعزز علامته الكاملة بفوز ثامن ونيس يستعيد التوازن وليل يواصل الصحوة


باريس (أ ف ب) -واصل باريس سان جرمان بدايته القوية وعزز علامته الكاملة بتحقيق الفوز الثامن توالياً عندما تغلب على ضيفه مونبلييه 2-صفر السبت على ملعب “بارك دي برانس” في المرحلة الثامنة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وسجل السنغالي ادريسا غانا غي (14) والبديل الالماني يوليان دراكسلر (88) الهدفين.
وعزز باريس سان جرمان موقعه في الصدارة برصيد 24 نقطة بفارق 10 نقاط أمام أقرب مطارديه مرسيليا الذي يستضيف لنس الاحد في ختام المرحلة.

وأكد باريس سان جرمان استعداده الجيد لاستضافة مانشستر سيتي الإنكليزي وصيف بطل العام الماضي الثلاثاء في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا حيث الخطأ ممنوع عليه عقب تعثره أمام مضيفه كلوب بروج البلجيكي 1-1 في الجولة الأولى.
ودفع المدرب الارجنتيني للنادي الباريسي ماوريسيو بوكيتينو بحارس المرمى الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس أساسياً بعدما ساهم بشكل كبير في فوز الفريق الباريسي على مضيفه متز 2-1 في المرحلة الماضية، فجلس العملاق الدولي الايطالي جانلويجي دوناروما على مقاعد البدلاء.

وعزز المدرب الارجنتيني خط الوسط بالثلاثي مواطنه لياندرو باريديس وغي والاسباني أندر هيريرا، فيما شكل الارجنتيني أنخل دي ماريا والبرازيلي نيمار وكيليان مبابي الثلاثي الهجومي في غياب النجم الارجنتيني ليونيل ميسي المصاب في ركبته اليسرى والذي تابع اللقاء من المدرجات.
وغاب أيضاً لاعب الوسط الدولي الإيطالي ماركو فيراتي بسبب الإصابة.
وكان باريس سان جرمان صاحب الافضلية منذ البداية وكان بامكانه الفوز باكثر من هدفين لولا “أنانية” مهاجميه الذين تفننوا في إهدار الفرص خصوصاً نيمار، حيث كاد الأخير يفتتح التسجيل من كرة ساقطة داخل المنطقة ارتطمت بالعارضة وتحولت خارج الملعب (4).
ونجح غي في ترجمة الافضلية الباريسية بتسديدة قوية رائعة بيسراه من خارج المنطقة (14).
وحرمت العارضة هيريرا من هز شباك الضيوف بإبعادها تسديدته القوية من خارج المنطقة (42).

وتألق حارس مرمى مونبلييه السويسري جوناس أوملين بابعاده تسديدة قوية بعيدة لنيمار في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الاول.
وأنقذ أوملين مرماه من هدف محقق عندما أبعد بصعوبة كرة كاد مدافعه نيكولا كوزا يسجلها بالخطأ في عرينه وابعدها إلى ركنية (56).
ورد مونبلييه بتسديدة قوية لستيفي مافيديدي أبعدها نافاس بصعوبة الى ركنية (60). وتابع أوملين تألقه وتصدى لانفراد نيمار داخل المنطقة (65).

وتدخل نافاس مرة أخرى للتصدي لرأسية فالير جرمان من مسافة قريبة (73).
ونجح دراكسلر في تعزيز تقدم باريس سان جرمان من أول لمسة وبعد ثوانٍ قليلة من دخوله مكان كيليان مبابي، عندما تلقى كرة من نيمار داخل المنطقة سددها قوية زاحفة بيمناه افلتت من يدي اوملين وعانقت الشباك (88).

واستعاد نيس توازنه بفوزه الكبير على مضيفه سانت إتيان 3-صفر.
وبكر نيس بالتسجيل عبر مهاجمه الجزائري الاصل أمين فريد غويري في الدقيقة 15، وانتظر الشوط الثاني لحسم النتيجة بإضافة هدفين عبر الهولندي كالفن ستينغز (54) والدولي الجزائري أندي ديلور (83).
وهو الفوز الرابع لنيس هذا الموسم والاوّل بعد تعادل مع موناكو وخسارة أمام لوريان، فرفع رصيده الى 13 نقطة وصعد الى المركز الثالث مؤقتاً بفارق نقطة واحدة خلف مرسيليا، ومتقدماً بفارق نقطة أيضا على أنجيه الذي يحل ضيفاً على تروا الأحد أيضاً.
في المقابل، مني سانت إتيان بخسارته الخامسة توالياً بعد ثلاث تعادلات متتالية في بداية الموسم فتراجع إلى المركز الأخير بعدما تجمد رصيده عند ثلاث نقاط.

وواصل ليل حامل اللقب صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي والثالث هذا الموسم عندما تغلب على مضيفه ستراسبورغ 2-1.
ويدين ليل بفوزه الى مهاجمه الدولي الكندي جوناثان دافيد الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 23 و57 من ركلة جزاء، فيما سجل ابراهيما سيسوكو هدف الشرف لأصحاب الأرض في الدقيقة 75.
ولعب ستراسبورغ بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 79 اثر طرد لاعب وسطه أدريان توماسون.
وصعد ليل الى المركز الثامن برصيد 11 نقطة، فيما تلقى ستراسبورغ الخسارة الرابعة هذا الموسم والاولى بعد فوزين متتاليين فتجمد رصيده عند 10 نقاط وتراجع الى المركز العاشر.

واستعد ليل بأفضل طريقة ممكنة لمباراته ضد مضيفه سالزبورغ النمسوي المقررة الاربعاء المقبل في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال أوروبا.
وافلت ليون من الخسارة أمام ضيفه لوريان وخرج متعادلا في مباراة لعبها بعضرة لاعبين منذ الدقيقة 15 اثر طرد مدافعه البرازيلي ايمرسون لتسببه في عرقلة انزو لوفيه المنفرد.

وانبرى أرمان لوريانتيه للركلة الحرة من 20 مترا بروعة بيمناه وأسكنها الزاوية اليسرى للحارس البرتغالي أنتوني لوبيش (20).
وزادت محن ليون بإصابة مدافعه البلجيكي جايسون ديناير (19)، لكنه نجح في إدراك التعادل عبر الدولي الكاميروني كارل توكو ايكامبي في الدقيقة 51.
وأصيب أيضا المدافع الالماني جيروم بواتنغ (72) ومهاجمه الجزائري اسلام سليماني (77).
ويلتقي الأحد أيضاً بوردو مع رين، وبريست مع متز، ورينس مع نانت، وكليرمون-فيران مع موناكو.
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *