Connect with us

فلسطين

غزة: وقفة تضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال

غزة – “القدس” دوت كوم – شارك العشرات في قطاع غزة، اليوم السبت، في وقفة تضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال خاصةً أسرى حركة الجهاد الإسلامي في ظل ما يتعرضون له من إجراءات قمعية.

ورفع المشاركون في الوقفة التي دعت لها مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى، صورًا لأسرى “نفق الحرية” ولعدد من الأسرى في سجون الاحتلال، إلى جانب لافتات تدعو لحمايتهم في ظل ما يتعرضون له من اعتداءات من قبل السجنانين الإسرائيليين.

وقال محمد الشقاقي المتحدث باسم مهجة القدس، في كلمة خلال الوقفة أمام برج شوا وحصري بمدينة غزة، إن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية تواصل إجراءاتها القمعية والتصعيدية ضد أسرى حركة الجهاد الإسلامي، منذ عملية انتزاع الحرية البطولية.

ولفت الشقاقي إلى أن إجراءات القمع لم تتوقف عند العزل والاعتداء والتشتيت بل تجاوزت ذلك إلى انتهاك حرية الشعائر الدينية للأسرى بمنعمهم من خطابة الجمعة والاقتصار على أدائهم الصلاة فقط.

وأشار إلى أن أسرى الجهاد يواصلون خطواتهم الاحتجاجية وحالة التمرد ضد إدارة مصلحة السجون، للمطالبة بالانضمام إلى زملائهم من أبناء الحركة في الزنازين والمعازل أو العودة إلى ما كانت عليه أوضاعهم إلى ما قبل 6/09/2021.

وطالب الشقاقي المؤسسات الحقوقية والإنسانية، وخاصة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ومجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بالتدخل لدى سلطات الاحتلال لوضع حد لوقف هذه الهجمة المسعورة، والتدخل العاجل من أجل وقف وفضح انتهاكات مصلحة سجون الاحتلال بحقهم.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *