Connect with us

فلسطين

في إطار عمل فني جديد.. الفنانة دلال أبو آمنة في بيت لحم

بيت لحم- “القدس” دوت كوم- جورج زينه- قامت الفنانة والمطربة والمنتجة الفلسطينية دلال ابو آمنة والدكتورة والباحثة في علوم الدماغ وفسيولوجيا بجولة في بيت لحم، في إطار عمل فني جديد.

ورافقها، فرقتها الموسيقية وطاقم العمل، بمشاركة فرقة الصمود التلحمية التابعة للمؤسسة التعليمية العربية ومركز التراث الفلسطيني، بإدارة السيدة مها السقا وعدد من أعضاء المركز بلباسهن الفلسطيني الذي يمثل القرى والمدن الفلسطينية.

وبدأت أبو آمنة بزيارة كنيسة المهد والاستماع الى شرح حول الكنيسة والمغارة التي ولد فيها السيد المسيح، ثم جولة في ساحة المهد ، مروراً بالمنارة وشارعي قوس الزراره والنجمة والوقوف في عدة محطات لاداء لقطات فنية، وصولاً إلى بيت السيدة ماري انسطاس الباحثة المميزة والناشطة الاجتماعية الكائن في حوش داود والتي كانت ترتدي ثوب الملك التلحمي والشطوة.

ورحبت السيدة انسطاس بالفنانة والمطربة دلال أبو آمنة وبالحضور، وقدمت لمحة عن انتاجها التراثي، حيث ساهمت في جميع مئات الأمثال الشعبية والزغاريد التي كانت ولا زالت تردد على ألسنة الناس في بيت لحم ومنطقتها، وفي باقي انحاء فلسطين وبلاد الشام، وتطرقت إلى العادات والتقاليد والمأكولات الشعبية والتراثية.

والجدير بالذكر، أن الفنانة والدكتورة دلال ابو آمنة من مواليد 9 آب 1983 في الناصرة شمال فلسطين، واشتهرت بفنها الملتزم وعرفت بادائها المتقن لاغاني في الطرب الاصيل والاغاني التراث الفلسطيني والشامي، الذي يحافظ على أصالة الفن الفلسطيني وساهمت في ترسيخ الهوية الفلسطينية ودعم قضايا الشعب العربي والفلسطيني.

وشاركت في مهرجانات عالمية وعربية، وقامت بتمثيل فلسطين في عدة أوبريتات عربية وأمسيات فنية محلياً وعربياً ودولياً، ولها عشرات الأغاني وألبومات، منها يحكي عن فلسطين بجوانبها المختلفة وتم تكريمها في عشرات المهرجانات على دورها في دعم القضايا العربية والفلسطينية والانسانية.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *