Connect with us

رياضة

دوري المحترفين :شباب الخليل يواصل انتصاراته وهلال القدس يقلب خسارته لفوز


جنين-واصل شباب الخليل انتصاراته ، وهذه المرة على حساب مركز بلاطة بهدفين مقابل لاشيء، ويدين العميد بهذا الفوز للاعبه تامر صيام وهلال موسى، وبهذا الفوز تصدر شباب الخليل صدارة دوري المحترفين ، في جولته الثانية ، وبرصيد “6” نقاط ، فيما استقر بلاطة عند النقطة الثالثة، وجرت المباراة على إستاد الجامعة العربية الامريكية.


البداية متكافئة ، حيث عمد الفريقان في بناء الهجمات من خلال الانطلاقات عبر الاطراف والكرات العرضية ، والتي لم تشكل أي خطورة تذكر على المرمى ، وتحصل ثائر جبور من الشباب على بطاقة صفراء ونزار ابو قطيفان من بلاطه، وفي الدقيقة “35” وبالتخصص ، انبرى تامر صيام لكرة حرة ثابتة صوبها على المرمى لتسكن الشباك وسط فرحة عارمة في صفوف العميد.


وشهدت الربع ساعه الاخيرة انطلاقات هجومية من جانب بلاطه الذي حاول اكثر من مرة الوصول لشباك الحارس عزمي الشويكي ، لكن التمركز الجيد لمدافعي الشباب حال دون ذلك .
لم تشهد بداية الشوط الثاني أي من الفرص الحقيقية على المرمى ، ولغاية الدقيقة “60” ارسل احمد قطميش من كرة حرة ثابتة داخل منطقة الجزاء، تابعها العمور وسدد فوق المرمى ، وفي الدقيقة “66” حول نزار ابو قطيفان كرة عرضية، ليتطاول لها البهداري برأسه فوق العارضة.


وقبل نهاية اللقاء بعشرة دقائق انطلق احمد ماهر من الرواق الايمن ومرر عند الجعبري الذي سدد مباشرة لترتد من الحارس كبها، لتجد قدم المتربص هلال موسى الذي زج الكرة في الشباك محرزاً هدف الشاب الثاني.


ونجح هلال القدس بقلب تأخره بهدف لفوز على طوباس بهدفين، ويدين الهلال بهذا الفوز لمدافعه محمد خليل الذي نجح في احراز هدف التقدم في الدقائق الاخيرة من زمن المباراة، وبهذا الفوز رفع الهلال رصيده الى “3” نقاط ، وطوباس بدون أي نقطة.


انطلق اللقاء بهجمات من هلال القدس، مع تحفظ دفاعي لطوباس الذي اعتمد على الهجمات والمناولات الطويلة، واولى المحاولات جاءت لمحمود ابو ورده من كرة ثابتة ابعدت من الحارس الشولي، وبعكس مجريات المباراة احرز طوباس هدف السبق، بكرة نموذجية لعبدالله ابو محسن صوبها من فوق الحارس الزعبي”10″.
وفي الدقيقة “20” سدد محمد درويش كرة قوية جانبت المرمى، الهلال استحوذ على الكرة ، وسط غياب الفاعلية الهجومية، وذلك لتمركز الجيد لدفاعات طوباس، وخطأ من وسيم عقاب كاد ان يكلف فريقه هدف بعد ان خطف الترابين الكرة سددها بدون عنوان فوق المرمى “24”


ليرد عليه اياد ابو غرقود برأسة طالت العارضة بقليل، وفي الدقيقة “44” نجحت هجمات الهلال في ادراك التعادل، توغل الترابين من الطرف الايمين ولعب كرة نموذجية عند المندفع رئبال دهامشة وضعها على يسار الحارس الشولي، ولينتهي الشوط بهدف لكل منهما.


الشوط الثاني تواصلت هجمات الهلال من خلال رئبال دهامشة وابوورده ومحمد عبيد ، وسط تكتل دفاعي طوباسي نجح في الحد من خطورة المهاجمين، وفي الدقيقة “65” راسية ابو غرقود طالت المرمى، ليرد عليه محمد درويش بتصويبة قوية ابعدت من المدافعين .
وفي الدقيقة “86” قلب الهلال النتيجة لصالحه باحراز هدف التقدم الثاني، من كرة عرضية ارسلها احمد عبد السلام ، ليتقدم محمد خليل وبرأسه زرع الكرة في الشباك .

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *