Connect with us

رياضة

دوري المحترفين : فوز صعب لمركز طولكرم وتعادل ثقافي طولكرم والبيرة

جنين-قاد معن جمال فريقه مركز طولكرم لفوز صعب على نظيره إسلامي قلقيلية بهدف نظيف، وبهذه النتيجة تقاسم الفريقان النقطة الثالثة.
كاد الاسلامي أن يفتتح التسجيل مبكرا، بهجمة منسقة انطلق احمد سمارة مرر كرة عند شاهر داود ابعدت من الحارس احمد حجيرات وصلت عند مراعبة سدد كرة بدون عنوان جنب المرمى”12″، سارع الفريقان من محاولاتهم الهجومية، فتحرك المركز عبر معن جمال وابو الهيجا ومن خلفهم فادي سليم.


فيما اعتمد الاسلامي على محمد مراعبة وشاهر داود ، الذي اطاح بالكرة من داخل الجزاء فوق المرمى، محاولات الفريقين الهجومية اتسمت بالرعونة وعدم التركيز امام المرمى “30”، وقبل نهاية الشوط بخمس دقائق كرة عرضية ارسلها فادي سلبيس على راس فادي سليم لعيها عند معن جمال ، لكن الكرة طالت عليه وتهادت خارج الميدان ولينتهي الشوط بدون أهداف.
وشهدت بداية الشوط الثاني تسديدة معن جمال تصدى لها الحارس محمد عبد الكريم، فرد ابراهيم جبارة توغل لمشارف الجزاء وسدد كرة ابعدها الحارس، وفي الدقيقة “71” احرز مركز طولكرم هدف التقدم، كرة ملعوبة من فادي سليم تابعها معن جمال برأسه ،اودع الكرة في الشباك، تصعبت مهمة الاسلامي تعديل النتيحة لتمركز الجيد لمدافعي مركز طولكرم،الذي اعتمد على الهجمات المرتدة.


وفي الدقيقة “78” تدخل القائم الايسر ومنع كرة عن جمال من ولوج المرمى ، الاسلامي اندفع لمناطق المركز ، وتلك المحاولات لم تنجح في الوصول للمرمى
وعلى إستاد الجامعة الامريكية انفض اللقاء الذي جمع فريقي ثقافي طولكرم ومؤسسة البيرة للتعادل بدون أهداف، ويأتي اللقاء ضمن منافسات دوري المحترفين، ولحساب الجولة الثانية ، وبهذه النتيجة جمع الفريقان نقطة واحدة من مباراتين . أولى المحاولات جاءت للثقافي، يزن ابو بكر تابع كرة ملعوبة خلف المدافعين، وخروج موفق من الحارس رمزي فاخوري ابعد الكرة في الوقت المناسب”13″، اتسم اللعب بالحذر الدفاعي، وغابت الفرص الحقيقية على المرمى.


ولغاية الدقيقة “22” صوب عبد ابو قبيطه كرة من خارج الجزاء جانبت المرمى، واهدر سامح علوان فرصة هدف محقق بعد ان تألق الحارس سماحه في التصدي للكرة “30”، فرد عليه ابو خديجه، توغل داخل الصندوق وسدد كرة ارضية ابعدها بحضور رمزي فاخوري. لينتهي الشوط بدون اهداف.


الشوط الثاني مالت الافضلية النسبية لصالح العنابي ، الذي حاول من خلال الكرات العرضية الوصول لشباك البيرة، ليسدد محمد نضال كرة رأسية ابعدت من الحارس”، ويزن ابو بكر حاول مع كرة طويلة خرج لها الحراس فاخوري”60″، وفي الدقيقة “70” كرة ملعوبة عند المغربي حولها برأسه امام فوهة المرمى سددها محمد نضال براسه بين يدي الحارس معاذ سماحه، فيما لم يستغل البيرة الخطأ المحتسب على مشارف الصندوق بعد ان نفذت الكرة وابعدت من المدافع ، وفي الرمق الاخير من زمن المباراة اضاع حمزة حميدي فرصة هدف الفوز للثقافي ، بعد أن سدد كرة رأسية من داخل الجزاء استقرت عند الحارس.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *